السويداء: إنتاج 6ر21 مليون بيضة خلال 6 أشهر تجاوزت أرباح مبيعاتها 75 مليون ليرة

أنتجت منشأة دواجن السويداء خلال النصف الأول من العام الحالي 6ر21 مليون بيضة من أصل الخطة الإنتاجية البالغة 5ر22 مليون بيضة بنسبة تنفيذ 97 بالمئة.
وبين مدير المنشأة الدكتور منصور كرباج في تصريح لمراسل سانا اليوم أن قيمة المبيعات الإجمالية للمنشأة خلال الفترة نفسها بلغت 861ر389 مليون ليرة بنسبة أرباح 2 ر75 مليون ليرة مشيرا إلى أن المنشأة قامت ببيع مادة زرق الطيور بعقد أصولي لكامل الإنتاج لهذا العام وبمبلغ 11 مليون ليرة.
ولفت كرباج إلى أنه تم الإعلان خلال الشهر الجاري عن استثمار براد تخزين التفاح العائد الى لمنشأة وسيتم تضمينه عند الانتهاء من إجراءات التعاقد حيث أسهم تضمين البراد خلال العام في تحقيق إيرادات نوعية للمنشأة بعد أن كان غير مستثمر منذ أكثر من ثلاثين عاما.
وأشار مدير المنشأة الى إنه تم خلال العام الحالي تحديث أنظمة الكهرباء واللوحات الكهربائية وأنظمة الترطيب واستبدال المراوح القديمة بأخرى جديدة ما خفض كلفة النفقات والإصلاحات واسهم في ترشيد استهلاك المياه والكهرباء.
وطالب كرباج بتوفير الأعلاف الكافية وتخفيض أسعارها وخاصة فيما يتعلق بمادتي الذرة والصويا وتخفيض أسعار المواد الأولية وقطع الغيار للآلات الموجودة في المنشأة لتتمكن من تنفيذ خطتها بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.