الجيش يسيطر على جبل الشاعر وحقول الغاز في ريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي ما يسمى “تنظيم الدولة الإسلامية”

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان صادر عنها أمس أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على جبل الشاعر وحقول الغاز في ريف حمص الشرقي بعد عملية نوعية دقيقة قضت من خلالها على أعداد كبيرة من إرهابيي ما يسمى “تنظيم الدولة الإسلامية” ودمرت أدوات إجرامهم وتقوم وحدات الهندسة بإزالة الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها العصابات الإرهابية في المنطقة.

وقالت القيادة في بيانها إن ما تقوم به العصابات الإرهابية من أعمال إجرامية تخريبية بهدف التدمير الممنهج للبنى التحتية والمقدرات الاقتصادية للشعب السوري إنما يؤكد حقيقة ارتباط هذه العصابات بالمشروع الصهيو أمريكي الرامي إلى تفتيت المنطقة ونهب خيراتها.

وأضاف البيان إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد جاهزية قواتنا المسلحة وإصرارها على مواصلة حربها ضد الإرهاب والقضاء على فلوله أينما وجد.. عدتها في ذلك إرادة لا تلين وثقة مطلقة بتحقيق النصر.

وقد نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم فى الغوطة الشرقية وداريا بريف دمشق أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين، فيما قضت وحدات أخرى على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات سلام غربي وسلام شرقي وخطملو وعرشونة والخريجة وتلدو وكفرلاها بالحولة في ريف حمص. وفي ريف درعا دمرت وحدات من الجيش عددا من الآليات والعربات المحملة بالذخيرة بمن فيها من الإرهابيين كما استهدفت تجمعاتهم في عدد من القرى والبلدات.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم عربة مصفحة وسيارة بيك اب مزودة برشاش ثقيل أثناء استهدافها لتجمعاتهم في عين حسين وحقل جزل النفطي ومنطقة الصوانة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرى وبلدات سلام غربي وسلام شرقي وخطملو وعرشونة والخريجة وتلدو وكفرلاها بالحولة في ريف حمص ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

كما أردت بحسب المصدر وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى واصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في أم صهريج وأبو حواديد بريف حمص.

استهداف أوكار وتجمعات الإرهابيين في حلب

وقضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم في مناطق مختلفة من حلب وريفها.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار وتجمعات الإرهابيين في عندان وكفر حلب ونصيبين والسحارة وقباسين والحاضر والانذارات وباب الحديد وحارة الشحادين وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت عدة آليات وسيارات لهم.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم راجمة صواريخ وسيارة مزودة برشاش ثقيل في منطقة رسم العبود بريف حلب.

تدمير عدد من الآليات والعربات المحملة بالذخيرة بمن فيها من إرهابيين بريف درعا

وفي ريف درعا دمرت وحدات من الجيش عددا من الآليات والعربات المحملة بالذخيرة بمن فيها من الإرهابيين كما استهدفت تجمعاتهم في عدد من قرى وبلدات ريف درعا وأردت عددا منهم قتلى وأصابت آخرين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت عددا من الآليات والعربات المحملة بالذخيرة بمن فيها من الإرهابيين في منطقة المناشر شمال بلدة عتمان وعلى طريق سملين انخل وتل المطوق جاسم بريف درعا.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في كل من تل السمن ومحيط بلدة زمرين وغرب الجامع الحجري في قرية معربة وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل.

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين وألقت القبض على اثنين آخرين على طريق أم ولد/المسيفرة بريف درعا الشرقي. وذكر المصدر أن وحدات أخرى من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها لتجمعاتهم في بلدات المسيفرة والجيزة والكرك وأم ولد وجبيب بريف درعا الشرقي.

وحدات من الجيش تواصل ملاحقة الإرهابيين في جوبر

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم فى الغوطة الشرقية وداريا بريف دمشق أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية ان وحدات من الجيش نفذت سلسلة من العمليات على اطراف بلدة المليحة متقدمة حتى مدخل بلدة زبدين من الجهة الغربية وباتجاه الشمال مسافة كيلومتر الى ما قبل مفرق بلدة جسرين بعد أن أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت كمية من الاسلحة والذخيرة بينها مدافع هاون.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها للارهابيين فى حي جوبر وأردت عددا منهم قتلى واصابت آخرين فى محيط تجمع المدارس بالحي بينما سقط ارهابيون قتلى خلال عملية لوحدة من الجيش استهدفت وكرا لمجموعة ارهابية فى مزارع العب بمنطقة دوما بينهم /بلال مشعوت/ و/ عبد الرحمن برخس/.

كما دمرت وحدة ثانية وكرا لمجموعة ارهابية مسلحة بما فيه من أسلحة رشاشة وبنادق حربية الية فى عربين وقضت على كامل افرادها مع متزعمها المدعو /جهاد الرحال/ بالتزامن مع ذلك نفذت وحدة من جيشنا الباسل عملية دقيقة ضد وكر لمجموعة ارهابية في محيط جامع داريا الكبير واوقعت سبعة ارهابيين قتلى ودمرت عتادهم وأدوات اجرامهم.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من آليات الإرهابيين بمن فيها على طريق زاكية /خان الشيح واستهدفت تجمعاتهم قرب جامع البشير وفي مزارع خان الشيح ومغر المير وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش أردت عددا من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين بعد تدمير أربع سيارات بمن فيها شرق كودنة وجنوب عين الدرب عند الجسر المهدم وتستهدف مجموعة إرهابية غرب رسم الأقرع بريف القنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.