المفتاح: تكريس الحوار كثقافة على كافة المستويات لخلق امن اجتماعي.

المفتاح: تكريس الحوار كثقافة على كافة المستويات  لخلق امن اجتماعي.

سورية الاعلامية-حسن قاسم-طرطوس.

ضمن اللقاء الشهري لمنبر اتحاد الصحفيين اقام فرع اتحاد صحفيي طرطوس اليوم حوار مفتوح مع الدكتور خلف المفتاح عضو القيادة القطرية للحزب تحت عنوان اعلامنا الوطني والانتخابات في ضوء الازمة ومتطلبات الاستفادة من دروسها

 

 

وتحدث المفتاح على ان العلمانية هي نقيض الدين والمجتمع السوري بطبعه  علماني والعلمانية متجسدة به و ثقافته ليست اخوانية  واضاف ان حزب البعث اليوم غير قبل عشر السنوات وهو اليوم غير مابعد داعش والنصرة لذلك نريد عدم التكلس وايضا نريد الرقابة فهي بناء له اسس وله اطار وله محتوى فاليوم الجيل الجديد يحتاج التجديد في الافكار والصيغ وقال ان العامل والفلاح هما النواة الصلبة  وحزب البعث قدم فائض القوة الاجتماعية على العشائرية.

وايضا تم التحدث على ان الانتخابات هي استحقاق دستوري وطني ويجب المشاركة الواسعة به لنوصل صوتنا الى قبة البرلمان . اما بخصوص الاعلام فقد تم التحدث عن الاعلام الثقافي واهميته في هذه الايام وان الحل العسكري والسياسي والاجتماعي لابد منهم ولكن لا بديل عن الحل الثقافي لانه الانظف فالجميع رابحون في الحل الثقافي وتصل نتائجه الى الجميع والاهم ان امكانياته متوفرة .

وتم التطرق الى الحل الاعلامي ايضا وهل نحن راضون عن اعلامنا وهل استطاع ان يتماشى مع الازمة وهل نحن جادون بمعالجة قضايانا الاعلامية وهل نحن نريد اعلام حاضر محمي بسلطة القانون ويجب كسر القيود والخطوط الحمر ونرفع السقف. حضر الحوار القاضي غسان اسعد امين الفرع والاستاذ هيثم محمد رئيس اتحاد الصحفيين وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والشعبية في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.