الجيش الصيني يتسلم منظومة الأس-400 الروسية

الجيش الصيني يتسلم منظومة الأس-400 الروسية

نقلت وسائل الإعلام الروسية عن مصدر عسكري دبلوماسي روسي قوله أن بلاده ستنجز توريد منظومات “أس– 400″ للصواريخ المضادة للجو إلى الصين في يونيو / حزيران عام 2019.

وأضاف المصدر:” ستقوم روسيا بموجب الاتفاقية الموقعة في موسكو في سبتمبر/ أيلول عام 2014 بتوريد فوجين من منظومات “أس – 400 تريؤومف” للصواريخ المضادة للجو”. وأضاف أن كل فوج يضم مركزا للقيادة وكتيبتين للصواريخ تحوي كل منهما على 4 منصات لإطلاق الصواريخ.

وأوضح أن الفوج الأول سيتم توريده إلى الصين في ديسمبر/ كانون الأول عام 2017. أما الفوج الثاني فسيورد إليها في يونيو/حزيران عام 2019.

وحسب المصدر فإن الفوج الأول سيحصل على صواريخ “اس 300 بي أم أو-2”. أما الفوج الثاني فسيزود بصواريخ ذات مواصفات أحدث، علما أن قيمة الصفقة هذه مع الصين بلغت 3 مليارات دولار.

وفيما يتعلق بتدريب أفراد الأطقم الصينيين على استخدام المنظومة الحديثة فإنه سيبدأ في روسيا في الربع الأخير من عام 2017.

يذكر أن منظومة “إس-400” هي من أحدث أنظمة الدفاع الجوي في روسيا، تتصدى بفعالية لجميع أنواع الأهداف الجوية، بما فيها الطائرات الحربية الاستراتيجية والتكتيكية، والصواريخ المجنحة، والأهداف فوق الصوتية، ووسائل الهجوم الجوي الأخرى. وتقدر المنظومة على الكشف عن أهداف جوية على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر، كما بإمكانها إسقاط صواريخ باليستية تكتيكية وصواريخ مجنحة وطائرات تكتيكية واستراتيجية على بعد 60 كيلومترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.