مراسلنا في فلسطين المحتلة مصعب العتر | العدو الاسرائيلي يكثف غاراته ضد المدنين و الابنية السكنية في غزة

مراسلنا في فلسطين المحتلة مصعب العتر | العدو الاسرائيلي يكثف غاراته ضد المدنين و الابنية السكنية

تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى كان اخرهم سقوط اربعة شهداء في قصف تجمع للمواطنين قرب سوق السيارات شرق خانيونس. كما اصيب تسعة مواطنين في قصف منزل عائلة الرملاوي في مخيم جباليا شمال القطاع.

واعلنت مصادر طبية استشهاد المسن جمعة السويركي نتيجة استهدافه من طائرة استطلاع قرب وادي غزة.

واستشهد 7 مواطنين في غارتين منفصلتين على بلدة القرارة بخانيونس جنوب القطاع، وبهذا ترتفع حصيلة شهداء العدوان اليوم لـ 91 ومنذ بدء العدوان لـ 791 شهيدا و 4750 جريحا كما قامت حكومة التوافق الوطني برفع قيمة المعونات المالية الطارئة المخصصة لقطاع غزة الى 55 مليون شيكل، وذلك ضمن واجبها الوطني لدعم صمود اهلنا في قطاع غزة، في مواجهة العدوان الإسرائيلي، بالاضافة الى استمرار الاتصالات مع كافة الجهات العربية والدولية لتقديم الدعم والمساندة.

قررت العدو إلاسرائيلي في محاولة منها تخفيف وقع الأزمة وكسر نطاق الحصار الجوي الذي فرضه واقع المقاومة ورفض شركات الطيران المغامرة نقل حركة الطيران المدني الأجنبي وتحويلها للهبوط في مطار “عوفدا” وهو مطار يقع داخل قاعدة جوية على بعد 40 كلم شمال مدينة ايلات الجنوبية لكن هذه المطار غير مؤهل لاستيعاب حركة طيران مدنية كثيفة إضافة إلى القيود التي تفرضها حقيقة كونه جزء من قاعدة عسكرية كما قال احد المسافرين الذين هبطت طائرتهم في هذا المطار يوم أمس ومكثوا داخل الطائرة لساعات طويلة لان قائد القاعدة الجوية رفض ترجلهم والسير على الإقدام داخل نطاق القاعدة وأجبرهم على انتظار الحافلة التي ستقلهم من الطائرة إلى حيث نقاط الخروج لكن الحافلة تاخرت بما سمح للمسافرين بالنوم على مقاعد الطائرة. تبنت كتائب القسام تفجير عبوة برميلية في دبابة ميركفاة على جبل الصوراني شرق التفاح.

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الخميس مسؤوليتها عن استهداف دبابة ميركافاة شرق المغازي بصاروخ موجه من نوع “فونيكس” وتصيبها بشكل مباشر. كما تمكنت كتائب القسام من قصف تجمع الآليات شرق جحر الديك بصاروخي 107، كما قصفت كتائب القسام تقصف كريات جات ب5 صواريخ قسام. وتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي قصفت موقع ابو مطيبق بـ4 قذائف هاون وكيسوفيم بصاروخي 107

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.