فلة والأقزام السبعة تتجسد حقيقة في قرية يانغسي الصينية ولغز غامض حير العلماء..

فلة والأقزام السبعة تتجسد حقيقة في قرية يانغسي الصينية ولغز غامض حير العلماء..

حنين اللبان – سوريا الإعلامية

عندما كنا أطفالا مرت على مسامعنا جميعا قصة فلة و الأقزام السبعة و تابعنا ما حدث و نحن نبتسم لأحداث القصة الخيالية الجميلة ، و لكننا لم نتصور أن يتجسد خيالنا حقيقة ضمن مدينة أغلب سكانها بالفعل من الأقزام !
إن قصر القامة أمر طبيعي، فأن تجد شخصا قصيرا ليس بأمر غريب ، وإنما هو أمر الله ومشيئته
لكن أن تجد قرية أكثر من نصف سكانها تقريبا يعانون قصر القامة فهذا أمر غامض ومحير دفع العلماء إلى التساؤل حول الأسباب التي أدت إلى تفشي ذلك فيهم !؟
12804580_1589131041409538_1375217028_nيانغسي هي قرية تقع غرب الصين في مقاطعة سيتشوان حيث يمثل نسبة الأقزام 75 % من سكانها .
حاول العلماء والخبراء المهتمون بما أصاب قرية “يانغسي” النائية معرفة سر هذه القرية، وذكرت وسائل إعلام محلية أن العلماء والخبراء زاروا قرية يانغسي، وقاموا بدراسة المياه والتربة، والمزروعات في المنطقة، وأخذوا أيضا عينات من الأشخاص المصابين، إلا أن العلماء ومع ذلك لم يتمكنوا من تحديد السبب وراء هذه الحالة، التي ما زالت غامضة منذ 60 عاماً ، مما أدى إلى استحقاق القرية لقب “قرية الأقزام”.
أما ما يجري على لسان أهل القرية وخصوصا شيوخها في تفسير هذه الظاهرة ، أن مرضا خبيثا سُلِّط عليهم منذ أكثر من 60 عاما، وأغلب الفئات العمرية التي كان يُؤثر فيها هم الأطفال الصغار المتراوحة أعمارهم ما بين 5 إلى 7 سنين، حيث يتوقف جسدهم عن النمو بعد ذلك.
و قد أرجع البعض إلى أن فايروس معين قد أصابهم في مرحلة الطفولة و هو الذي أدى بهم إلى معاناتهم من التقزم.
12782197_1589131771409465_1989324949_nهذا فضلا عن بعض التفسيرات الأخرى الغريبة، من قبيل أن قوى الشر والظلام غزت قريتهم ، ومنهم من يعتقد أن السبب في تلك اللعنة التي حلت عليهم من جراء الدفن غير اللائق لأجدادهم وآبائهم، إلى غير ذلك من التأويلات التي تنِمُّ عن جهل أصحابها.
ويبقى السبب حتى الآن لغزا مازالوا يعملون على حله و إكتشاف الأمر و لكن السكان نجحوا ببناء محيط خاص بهم و التأقلم فيما بينهم وفقا لما نشرته صحيفة “تلغراف” البريطانية.
ولكن أيا كانت الأسباب وراء تفشي هذا المرض، في الجيل القديم فإنه ظل بمنأى عن جيل الشباب في الوقت الراهن، وهو ما يُنبِئ بقرب مغادرة ظاهرة التقزُّم لهذه القرية الصينية، وعودة الأمور لما كانت عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.