استشهاد 22 فلسطينيا في قصف إسرائيلي همجي على غزة وعدد الشهداء يرتفع إلى 718

استشهاد 22 فلسطينيا في قصف إسرائيلي همجي على غزة وعدد الشهداء يرتفع إلى 718

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لسكان بلدة خزاعة في خان يونس جنوب قطاع غزة أثناء محاولتهم الخروج منها.
ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا عن الفلسطينيين المحاصرين في خزاعة قولهم إنهم يتعرضون لإبادة جماعية مضيفين أن أوضاعهم مأساوية والاحتلال الإسرائيلي أطلق النار عليهم أثناء محاولتهم الخروج حاملين الأعلام البيضاء.
وقال المحاصرون إن هناك العشرات من جثث الشهداء المتحللة والملقاة على الأرض منذ أيام في البلدة معبرين عن خشيتهم من مجزرة ثانية تعاود قوات الاحتلال ارتكابها هناك استكمالا للاستهداف المتكرر الذي تعرضت له البلدة.
وحسب الوكالة فإن مئات العائلات المحاصرة ببلدة خزاعة تستغيث وتطالب بإنقاذها من الموت المحقق.

وكان ثلاثة فلسطينيين استشهدوا فجر اليوم في العدوان المستمر للاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت (اف ب) عن أشرف القدرة المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في غزة قوله “استشهد الطفل هادي عبدالحميد عبدالنبي الذي يبلغ من العمر عام ونصف العام في غارة اسرائيلية على منطقة الجرن في جباليا شمال قطاع غزة كما استشهد احمد ابراهيم القرعان البالغ من العمر 26 عاما من الزوايدة وسط قطاع غزة”.
ولفت القدرة الى ان محمد ابو عطية البالغ من العمر 32 عاما استشهد متأثرا بجروحه التي كان اصيب بها قبل ساعات حين استهدفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي منزله في جباليا.

كما استشهد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم طفلان فجر اليوم في غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
ونقلت(اف ب) عن أشرف القدرة المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ في غزة قوله “استشهد ستة مواطنين من عائلة واحدة من بينهم طفل يبلغ من العمر ثلاثة أعوام وطفلة تبلغ خمسة أعوام جراء استهداف منزلهم في غارة اسرائيلية في غرب خان يونس جنوب قطاع غزة”.

وفي وقت سابق استشهد 12 فلسطينيا بينهم طفل في العدوان الهمجي المتواصل على قطاع غزة,ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن القدرة قوله إن خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم طفل استشهدوا في غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا شمال القطاع والتي تتعرض لقصف مكثف.
وأشار المصدر ذاته إلى استشهاد أربعة فلسطينيين من أسرة واحدة جراء غارة للاحتلال الاسرائيلي على بلدة بني سهيلة شرق خان يونس جنوب القطاع وإن ثلاثة فلسطينيين آخرين استشهدوا في غارة للاحتلال على بلدة عبسان قرب خان يونس.
من جهتها ذكرت مصادر طبية فلسطينية ان مدفعية الاحتلال الاسرائيلي أطلقت قذائفها باتجاه سيارات الإسعاف في عبسان.
ووصل بذلك عدد الشهداء جراء العدوان الاسرائيلي الهمجي المتواصل على قطاع غزة منذ الثامن من تموز الجاري إلى 718 فلسطينيا إضافة إلى أكثر من أربعة آلاف جريح وفقا لمصادر طبية في القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.