إضاءة حول حياة الشيف والكابتن سعيد نبهان

سوريا الإعلامية _ مجد أحمد
أكد الشيف والكابتن سعيد نبهان على رضاه بنتائج فريق تشرين الحالية في الدوري والتي ذكرته قليلا بأيام الزمن الجميع التي روى لنا إياها .
لعبت منذ صغري في نادي القادسية وكنت أصغر لاعب ضمن الفريق الأول ومركزي ” قلب دفاع ”
وكنت مدافعا خشنا وألعب وفق مبدأ ” استخلاص الكرة بقوة بدون إنذار “.
وأضاف نبهان :في الأيام القديمة كان الفريق يصعد للدوري الممتاز عن طريق جمع نقاط كل الفئات جميعا مع إقامة لقاء فاصل بين الهابط من الدوري الممتاز والصاعد إليه من الدرجة الثانية وهو مغاير لنظام الهبوط والصعود الحالي .
وبعد تصدرنا الدوري بدون أن يسجل أي هدف في مرمانا لعبنا مباراة فاصلة مع النضال الدمشقي وفزنا في مباراة الذهاب باللاذقية قانونيا (2_0) أما في مباراة الإياب بدمشق تعادلنا بهدف لمثلة وصعدنا للدرجة الاولى وكان حدث بارز في الدوري السوري بل على مستوى الوطن العربي والعالم وهي حادثة فريدة من نوعها .
وتابع : أنا إبن خالة المدرب واللاعب محمد ذيادة المعروف بإسم ” أبو علي الشما ” وكان سكني معه وهذا ما جعلني أحب كرة القدم وأتعلق بها أكثر وهو أكبر سنا مني فكنت أذهب معه للمباريات والتدريبات و أتمرن معه وهذا أكسبني الخبرة والقوة وجعلي أعاصر النجوم الأوائل .
لكنني عانيت كثيرا من الإصابات فخرجت مبكرا واتجهت للتدريب وكنت بين الخمسة مدربين الأوائل في مدرسة تشرين الكروية وتخرج من فريقي نجوم سوريا و الذين لا زالوا يلعبون لحد الآن ومنهم : “أديب بركات ومعتز كيلوني وكنان ديب ” .
ولكن حدثت بعض المشاكل حينها ووالدي كان يملك مطعما صغيرا وتأثرت به وهذا ما دفعني لدخول المطبخ وتطويرة ورأيت نفسي أعطي بالطبخ أكثر من التدريب والحمد لله هذا ما حدث الآن .

وختم نبهان حديثة :
على الرغم من عملي كشيف مطعم انا لا زال احضر المباريات ومتابع عن كثب وخصوصا يوم الجمعة حيث خصصته لحضور تدريبات الأطفال وهم براعم النادي الذين يعول عليهم بناء الفريق لاحقا .
12309247_1655256651382068_915633197_nوفي حديثنا مع ملك الكرة السورية عبد القادر كردغلي تحدث لنا عن علاقته بـ سعيد نبهان :
أنا وسعيد نبهان أصدقاء منذ زمن وهو من اللاعبين القديمين جدا والمعاصرين لحد الآن وكنا نلعب في ناديين مختلفين حتى تم الدمج بين عدة أندية واصبحنا ” تشرين ” وهو لاعب صلب خشن وما يميزه عن غيرة التزامه في التمارين ولحد الآن هو متابع لتشرين عن قرب وله احترام الجميع .

كما ويجدر بالذكر أن سعيد نبهان من مواليد اللاذقية 5/3/1958 و يمثل أحد أعلام نادي تشرين وكان ضمن المجموعة التي صعدت للدوري الممتاز موسم 1973/1974 بدون أن تتلقى شباك مرماهم أي هدف بالاضافة لكونة نجم الإذاعة والتلفزيون للمطبخ السوري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.