د.حسام الدين خلاصي رئيس الأمانة العامة للثوابت الوطنية في لقاء حول مدني المهرجان الثقافي والفني الأول بعنوان ( اللاذقية تنبض في الحياة )

د.حسام الدين خلاصي رئيس الأمانة العامة للثوابت الوطنية في لقاء حول مدني المهرجان الثقافي والفني الأول بعنوان ( اللاذقية تنبض في الحياة )

سوريا الاعلامية – ريم العلي 

ستقيم الأمانة العامة للثوابت الوطنية في سورية / مجتمع مدني مهرجانها الثقافي والفني الأول بعنوان ( اللاذقية تنبض في الحياة ) وذلك في ايام 27-28-29/2015 في المركز الثقافي في اللاذقية برعاية كريمة من السيد محافظ اللاذقية محمد خضر السالم لتختتم فيه عاما ً كاملاً من النشاط الاجتماعي والسياسي بعد أن مر على تأسيسها كهيئة مدنية مستقلة 3 سنين .

946775_10208150097568872_8701587354198534138_nوسيتضمن برنامج المهرجان 8 ندوات فكرية ولقاءات حوارية ومعرض فنون تشكيلية لأكثر من 10 فنانين وأمسية شعرية تضم 9 شعراء ويذكر أن المشاركين في المهرجان هم من كافة أنحاء سورية حيث تشترك محافظات الرقة وحلب ودرعا وحمص وطرطوس وجبلة واللاذقية .

ولتسليط الضوء اكثر على هذا المهرجان الثقافي التقينا الدكتور حسام الدين خلاصي رئيس الأمانة العامة للثوابت الوطنية في سورية :

  • دكتور حسام ما الغاية من إقامة مثل هذا المهرجان في مثل هذا التوقيت وتحت هذا العنوان الملفت ؟735055_10208150098648899_7236711698877520283_n

اللاذقية تنبض بالحياة فعلاً فهي المدينة التي جمعت كل السوريين الذين قدموا لربوعها بعد أن غادروا مدنهم من وطأة الإرهاب والحياة القاسية ، فمنحتهم الحياة والهدوء وفتحت أبوابها واسعة لاستقبال الأهل ودارت عجلة الحياة فيها في كل مناحيها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية ويأتي هذا المهرجان لنثبت للعالم كافة أن الحياة ستستمر وأن حب السوريين لبعضهم البعض يفوق قدرة الارهاب ، والأمانة عنيت دائما ً بتكريس الهوية الوطنية السورية من خلال نشاطاتها لذلك لبت كل المحافظات نداء الأمانة للقاء في هذا المهرجان .

  • هل واجهتم صعوبات لإقامة هذا المهرجان ؟

دائما مثل هذه الأعمال التي تضم مجاميع بشرية كبيرة يتخللها صعوبات في الظروف العادية فكيف في ظروف الحرب من حيث حرية التنقل والتكاليف ولكننا أصرينا على الاستمرار في العمل لتكريس فكرة الحياة التي لا تتوقف رغم الصعوبات ، ولقد قدمت المحافظة ومديرية الثقافة التسهيلات المتوفرة ونعتقد أنه سيكون مهرجانا جيدا لتنوع فقراته .

  • هل سيكون هذا المهرجان سنوي وماهي خططكم المستقبلية في الأمانة ؟

نعم سيكون سنوياً لتكريس فكرة العمل الوطني الثقافي الجامع وستبقى اللاذقية تنبض بالحياة ، ونخطط لإقامة مؤتمر حوار شامل ( لتوصيف المجتمع المدني الوطني السوري الممول وطنيا ) في مطلع العام القادم وهناك مهرجان سينمائي أيضا للأفلام القصيرة نتمنى أن نوفق في عمله .

  • في الختام نتمنى لكم التوفيق في عملكم كمجتمع مدني وطني وهل من كلمة أخيرة ؟

شكرا على اللقاء وشكرا على تسليط الضوء على نشاطات الأمانة العامة للثوابت الوطنية في سورية وسنسعى جاهدين لتثبيت هوية المجتمع المدني الوطني ونتمنى أن يكون العام 2016 عام انتصارات كبرى لتنبض سورية كلها بالحياة .

One thought on “د.حسام الدين خلاصي رئيس الأمانة العامة للثوابت الوطنية في لقاء حول مدني المهرجان الثقافي والفني الأول بعنوان ( اللاذقية تنبض في الحياة )

  1. تحية عربية…. وبعد
    أرجو من القيادة القطرية لحزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي أخذ العلم عن التجاوزات الخطيرة التي يقوم بها بعض أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة البعث مثل وسام علي العبد الله بالتواطؤ مع أمين الفرع الدكتور محمد العيسى ورئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح، والعقل المدبر لكل هؤلاء الدكتور علي العبد الله عميد كلية الهندسة البتروكيميائية الذي أدين فيما سبق هو وابنيه وسام (عضو قيادة الفرع) وطارق بجرم تسهيل دعارة وهو جرم لم يتم البت فيه، وهو يستخدم علاقاته الواسعة من رؤساء أفرع ومدراء مؤسسات وحتى سخر كتائب البعث هو وابنه وسام في خدمة مصالحهم الشخصية الضيقة حتى قيل: (كتائب البعث لصاحبها علي العبد الله) مما أثر جدا في سمعة الكتائب ولقد سمعت الكثيرين يقولون باستهزاء (طلائع البعث) لتصغيرهم، والمؤكد تماما أنه يدير شبكة دعارة، ملاكها طالبات الجامعة وبعض الموظفات، وله تسجيلات لحفلات حمراء لبعض الدكاترة حتى لرئيس الجامعة، وبذلك يبتزهم وله ما يريد من الجامعة وغيرها.
    وأما الشرفاء الذين يقفون في وجهه فالتهمة جاهزة: وهو كما قال حرفياً: (سبني وسب الرئيس)، فهو يضع نفسه وسيدي الرئيس في نفس الكفة، أليس في ذلك مساس بأيقونة الوطن السيد الرئيس الغالي؟ وقد تكرر ذلك كثير، وهو يضرب بسيف كل أعضاء القيادة القطرية من الرفيق البطل هلال الهلال، والرفيقة فيروز موسى، والرفيق مالك علي، وحتى الرفيق يوسف الأحمد، وحتى بعض الضباط الميدانيين العاملين على الأرض، بقصد إيهام الجميع أنه (واصل في الدولة) أو حتى يرعبهم بذلك.
    أرجو من كل من يقرأ أن يتأكد من ذلك، فليقم بزيارة مبنى كلية الهندسة البتروكيميائية الكائنة في حرم جامعة البعث في مبنى كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، ويلاحظ البذخ في دهان الجدران (التي دهنت أكثر من مرة) وحتى الوصول إلى مكتبه الذي أتحدى بان كي مون أن يكون له مكتب مثله وهو مكتب يفتح من الداخل فقط، وبسلامة فهمكم. أو مكتب ابنه والذي أسماه (الدخول إلى الجنة) مما قد يوحي لكم أنه لا أزمة تمر فيها البلاد، أو تكاد تصدق ذلك.
    ببساطة كل من يقف بوجه د.علي العبد الله، فالتهم وشهود الزور جاهزين وهي: شتمه وشتم الرئيس، إن لم يكن (بسبب أن الشخص المتهم زورا مشهور بولائه) فليلة حمراء كافية ولا تكلفه سوى (عزيمة عشاء)، وإن استعصم فأجلّكم الله كلابه كثيرة و (البلطجية) كثر عنده، وحتى أعزكم الله عواهره كثيرات، وموصلي الرسائل الشفهية كثر.
    وأخيرا أحب جدا أن أنوه على أن والدة هذا الدكتور (علي العبد الله) مشهورة جدا بسجلها الحافل من العهر واسمها أمّورة، وهي عاهرة مشهورة في حمص.
    هل من المعقول من حزب الشرفاء وحزب المناضلين وحزب الطبقة العاملة، أن يعتليه مثل أولئك السفلة؟؟؟؟
    أرجو من حضراتكم التأكد، ثم التأكد، ثم التأكد، من كل حرف كتبته، وهو غيض من فيض، بوسائلكم الثقة والموثوق بها، والموثوق بها جدا، ثم الموثوق بها جدا جدا والقريبة من قاعدة هذا الحزب العظيم والمجتمع. وفي كل الأحوال حسبي الله ونعم الوكيل ونعم المولى ونعم النصير، فلست يائسا أبداً لا بد من أن يكون من شريف في القيادة قد تعاطف، فيكون ذاك حسبي….
    لقد أرسلت إيميلي فقط حتى إذا أرتم التواصل معي…..
    فلا تؤاخذوني من عد ذكر اسمي واسم أبي الشهيد…. الذي أعتز وافتخر
    ولا تؤاخذوني من عدم ذكر رقمي الحزبي فهو ليس مجرد رقم…
    وحقا حقا أقول لكم….. الخلود لرسالتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.