تاميكو تنتج بنحو 393 مليون ليرة وتبيع بـ 468 مليونا في ستة أشهر

تمكنت الشركة الطبية العربية تاميكو رغم تعرض معظم معاملها في مقرها للتخريب والتدمير على أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة من تحقيق قيمة إنتاج بلغت 7ر393 مليون ليرة خلال النصف الأول من العام الحالي وسد جزء من احتياجات السوق المحلية.
وبين تقرير الشركة أن الشركة انتجت 688ر31 مليون كبسولة و664ر44 مليون قرص خلال هذه المدة محققة نسبة تنفيذ بلغت 28 بالمئة من خطتها الإنتاجية.
وأظهر التقرير الإنتاجي والتسويقي تطور مبيعات الشركة خلال الفترة نفسها التي وصلت إلى 468 مليون ليرة هي قيمة أكثر من 33 مليون كبسولة و45 مليون قرص من الأدوية التي تصنعها في معملها الجديد في باب شرقي الى جانب نحو 83 الف زجاجة من الشرابات و3 آلاف من القطرات ومستحضرات أخرى كانت ضمن مخازينها وتم تسويقها خلال هذه الفترة.
وذكرت الشركة في تقريرها أن قيمة مخازينها تراجعت بنحو 2ر75 مليون ليرة عن بداية العام والتي كانت قد سجلت أكثر من 2ر96 مليون ليرة لتسجل في نهاية هذه الفترة 21 مليونا مبينة أن تخريب خطوط الإنتاج وتدمير البنية التحتية وأبنية الشركة وسرقة محتوياتها من آلات وتجهيزات لم يمنعها من الاستمرار والحضور في السوق المحلية من خلال إنتاج بعض المستحضرات الدوائية الضرورية وتأمينها للمستشفيات العامة والخاصة وتزويد الصيدليات الخاصة وغيرها بالمواد والمستحضرات الدوائية المنتجة.
وأشار التقرير إلى سعي الشركة لزيادة طاقتها الانتاجية وتنويع منتجاتها وفق الإمكانات المتاحة والظروف التي تسمح لها بذلك وتأمين مستلزمات الإنتاج التي تصل قيمتها من المضادات الحيوية للعام الحالي إلى 500 مليون ليرة منها لاموكسيسللين والسيفالكسين والامبيسلين والاريروما لافتا إلى أن الشركة لا تعاني من أي مشكلات في توريد المواد الأولية لأنها تحافظ على مخزون استراتيجي من هذه المواد إضافة إلى مستلزمات الإنتاج التي يتم تأمينها داخلياً أو خارجياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.