قواتنا الباسلة تنفذ سلسلة عمليات في درعا وحلب وتوقع إرهابيين قتلى ومصابين شمال مفرق عقيربات باتجاه جبل الشاعر

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات ضد تجمعات الإرهابيين في أرياف درعا والقنيطرة وحلب، أسفرت عن  القضاء على أعداد كبيرة منهم وإصابة آخرين وتدمير أدوات إجرامهم. فيما تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية التسلل من جهة وادي سيخة قرب البريج بريف حمص ومصادرة أسلحة وذخائر متنوعة كانت بحوزتها.

ففي إطار مواصلتها عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وصادرت سيارتين إحداهما مزودة بمدفع رشاش والأخرى محملة بالذخيرة بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من أبطال الجيش دكت تجمعا للإرهابيين في مغر المير بالريف الجنوبي الغربي لدمشق وقضت على العديد منهم ودمرت كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى من الجيش لاحقت مجموعة إرهابية في محيط طريق دمشق السويداء وأوقعت العديد من أفرادها قتلى وصادرت سيارتين إحداهما مزودة بمدفع رشاش والأخرى محملة بالذخيرة.

وفي وقت لاحق قال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعا للإرهابيين في محيط معمل نستله في منطقة دروشا وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على عدد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في الغوطة الشرقية وعدد من بلدات ريف دمشق.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش واصلت عملياتها في حي جوبر ودمرت عددا من أوكار الإرهابيين بين برجي فتينة والمعلمين واتجاه تجمع المدارس وشرق دوار المناشر وأوقعت قتلى ومصابين ودمرت اسلحة وذخيرة كانت لديهم في حين تم القضاء على إرهابيين اثنين من أفراد مجموعة إرهابية مسلحة هما أنس البرغوث وبشار الصوفي في مزارع الشيفونية بمنطقة دوما.

إلى ذلك تم القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة رشاشة كانت بحوزتهم في مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية في حين تم تنفيذ عملية ضد مجموعة إرهابية مسلحة في وادي عين ترما ومقتل وإصابة معظم أفرادها.

وفي الزبداني تم تدمير أوكار لمجموعات إرهابية مسلحة في حي المحطة وقلعة التل في المدينة ومقتل وإصابة إرهابيين ومن بين القتلى محمد قويدر ومحمد أبو عيشة.

كما اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية في محيط ساحة شريدة بمدينة داريا وأردت ثلاثة إرهابيين قتلى ودمرت جرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطرقات.

وفي موازاة ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين وأصابت آخرين في سلسلة عمليات نفذتها في جرود بلدات القلمون على الحدود السورية اللبنانية.

 القضاء على أعداد من الإرهابيين ومصادرة أسلحة وذخائر لهم بريفي درعا والقنيطرة

وفي ريفي درعا والقنيطرة نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة من العمليات الدقيقة والمركزة ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين قضت خلالها على أعداد منهم ودمرت لهم صنوفا من الأسلحة والذخائر المتنوعة والآليات.

5وقال مصدر عسكري لـ سانا إنه تم تدمير أوكار للإرهابيين والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين في إنخل وتلول مطوق الصغير والكبير وتل السمن ومفرق الثريا وخربة أم حوران وأطراف بلدة جاسم وطريق اليادودة عتمان وخراب الشحم وبصرى الشام، مضيفا إن وحدة من الجيش أحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه حي المنشية بدرعا البلد وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب في حين دمرت وحدة أخرى سيارة بيك آب محملة بأسلحة وذخيرة بمن فيها من إرهابيين في مدجنة غرب الغارية الغربية بريف درعا.

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة كانت تحاول إقامة تحصينات في مدينة الحراك بجانب الخزان القمعي بريف درعا ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر المصدر أن وحدة أخرى من جيشنا الباسل أوقعت أعدادا من الارهابيين قتلى ومصابين أثناء استهدافها لتجمعاتهم شمال غرب تل خضر بنحو ثلاثة كيلو مترات وغرب عتمان بريف درعا ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

Cap00093في وقت أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في حي المنشية بدرعا البلد وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب. وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أيضا تجمعات الإرهابيين في محيط ضاحية اليرموك بدرعا البلد وفي بلدة النعيمة بريف المحافظة وقضت على عدد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وتصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولات المجموعات الإرهابية المسلحة الاعتداء على عدة نقاط عسكرية بريف درعا الغربي وقضت على معظم أفرادها ودمرت وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة كانت بحوزتهم. وذكر المصدر أن وحدات اخرى من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدات الشيخ سعد وداعل والنعيمة وعلى طريق جرابا بريف المحافظة وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين.

وفي ريف القنيطرة قال المصدر إن وحدة من الجيش أحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه رسوم خميس ومشفى مجدوليا وقضت على العديد من أفرادها كما دمرت عربة مزودة برشاش ثقيل في محيط سد كودنة في منطقة عين الباشا وبالتزامن تم إيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية قتلى في قرية أوفانيا.

كما أوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في منطقة منط الحصان جنوب جبا.

تدمير تجمعات للإرهابيين في قريتي سلام غربي وخطملو بريف حمص

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم أوكارا من الأسلحة والذخيرة وصادرت مدافع ورشاشات ثقيلة.
وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش دمرت تجمعات للإرهابيين في قريتي سلام غربي وخطملو بريف حمص الشرقي وقضت على العديد من الإرهابيين، مشيرا إلى أن وحدات أخرى من الجيش أوقعت إرهابيين بين قتيل ومصاب شمال مفرق عقيربات باتجاه جبل الشاعر في ريف تدمر وفي طلف وتلدو بالحولة والبريج وجنوب غرب حسياء.

فيما أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة إرهابية التسلل من جهة وادي سيخة قرب البريج وصادرت كمية من الأسلحة والذخائر المتنوعة شملت مدافع وقنابل ورشاشات ثقيلة.

كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في الرستن وتلبيسة بريف حمص ووادي الكهف بريف القصير الجنوبي ودمرت مستودعين للصواريخ وقذائف الهاون.

استهداف أوكار للإرهابيين في الجبيلة والصناعة بدير الزور

وفي دير الزور دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين في حيي الجبيلة والصناعة وجانب دوار التموين بالمدينة بمن فيها.

وأفاد مصدر في المحافظة لمراسل سانا بأن وحدة أخرى دمرت عدة سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة في حيي الحميدية والعرفي وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب.

واستهدفت وحدة من الجيش تجمعا للإرهابيين في قرية المريعية بريف المحافظة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت 3 سيارات مجهزة برشاشات ثقيلة.

سلسلة عمليات مركزة لقواتنا الباسلة في ريف حلب

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة عمليات مركزة في ريف حلب دمرت خلالها أوكارا وتجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وسيارات مفخخة وأوقعت أعدادا من القتلى والمصابين في صفوفهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في الجديدة وكفر داعل والكلاسة وبنان الحص وكفر نوران وكرم الدعدع وعين التل، مضيفا إن وحدات من الجيش دمرت عدة سيارات كانت تقل إرهابيين بعضها مزود برشاشات ثقيلة في منطقة الباب وجنوب خان العسل وقاضي عسكر وكفر ناها.

واستهدفت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية في تجمع المدارس بدير حافر كانت تقوم بتجهيز وتفخيخ السيارات ما أدى إلى حدوث عدة انفجارات ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين. كما قضت وحدة من الجيش على كامل أفراد مجموعة إرهابية في محيط مديرية الزراعة بمدينة الباب بينما لاحقت وحدة أخرى من الجيش مجموعة إرهابية على طريق أتريا خناصر وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها.

استهداف تجمعات الإرهابيين في كفر نجد والمنيزل ومعربليت في ريف إدلب 

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على عدد من الإرهابيين في سلسلة عمليات نفذتها ضد أوكارهم في مناطق عدة.

وأفاد المصدر بأن وحدات من جيشنا الباسل أردت أفرد مجموعة إرهابية قتلى عند قرية البشيرية في منطقة جسر الشغور بريف إدلب في حين تم تدمير تجمع للإرهابيين في محيط معبر باب الهوى الحدودي ومقتل وإصابة العديد منهم، مضيفا إن وحدات أخرى من الجيش لاحقت مجموعات إرهابية مسلحة في بيدر شمسو ومداجن بسامس وتلة كريمة وقميناس وكفر رومة وأردت العديد من أفرادها قتلى ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في كفر نجد والمنيزل ومعربليت وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وفي حماة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين أثناء محاولتهم الاعتداء على نقاط عسكرية والتسلل إلى قرى بريف حماة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمحاولات تسلل إرهابيين إلى قرى عقارب والمبجوعة موقعة عددا منهم قتلى، مشيرا إلى أن وحدة أخرى من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين أثناء محاولتهم الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بالجهة الغربية من بلدة طيبة الإمام ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.