اجتماع بين وزراتي التعليم العالي والاشغال العامة لبحث اليات تنفيذمشاريع الابنية في جامعة طرطوس.

اجتماع بين وزراتي التعليم العالي والاشغال العامة لبحث اليات تنفيذمشاريع الابنية في جامعة طرطوس.

سورية الاعلامية ـ متابعة حسن قاسم.

بحثت وزارة التعليم العالي ووزارة الأشغال العامة في اجتماع عقد اليوم في وزارة التعليم العالي آليات تنفيذ مشاريع الأبنية في جامعة طرطوس لإنشاء ثلاثة أبنية تشمل رئاسة الجامعة وكلية الهندسة التقنية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية

أكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أهمية الاجتماع الذي يأتي تتويجاً لزيارة رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة طرطوس وتخصيص الموارد المالية لانجاز مشاريع المحافظة منوهاً إلى ضرورة الإسراع في انجاز مشاريع الأبنية المتفق عليها في جامعة طرطوس.

ولفت المارديني إلى أن إحداث جامعة طرطوس جاء في إطار إستراتيجية التعليم العالي لتوفير التعليم لأبناء سورية وتوطين الطلاب في محافظاتهم مما يتطلب الإسراع لإطلاق عملية البناء والتشييد لانجاز البنى التحتية والمقرات الدائمة في الجامعة.

وأشار وزير الأشغال العامة الدكتور المهندس حسين عرنوس إلى استعداد الوزارة والجهات التابعة لها لتنفيذ مشاريع الأبنية في جامعة طرطوس بالسرعة والجودة المطلوبة بتضافر جهود الشركة العامة للإسكان العسكرية والشركة العامة للبناء والتعمير وشركة الإنشاءات العسكرية التي تمتلك الإمكانيات والتجهيزات الواسعة لتنفيذ تلك المشاريع.

وبين رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام الدالي أن الدعم الذي قدمته الحكومة خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء الأخيرة إلى جامعة طرطوس والبالغة مليار ليرة أطلقت القطار لعمل الجامعة،ولا سيما أن أعمال البنى التحتية بلغت 81% في الموقع العام وسيتم البدء بإشادة ثلاثة مبان هي كلية الهندسة التقنية وكلية الآداب ومبنى رئاسة الجامعة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية بين وزارتي التعليم العالي والأشغال العامة والشركات المنفذة للمشاريع مهمتها تحليل الأسعار للمشاريع المقررة ، وتكليف رئاسة جامعة دمشق – مكتب ممارسة المهنة بإجراء الدراسة الهندسية لتنفيذ مبنى رئاسة الجامعة وكذلك تكليف رئاسة جامعة تشرين– مكتب ممارسة المهنة بإجراء الدراسة االهندسية لتنفيذ مبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، على ان يتم إبرام العقود اللازمة بين وزارة التعليم العالي والشركات العامة المنفذة للمشروع بعد تقديم تلك الدراسات جاهزة خلال 4 أشهر، والعمل على إعداد تقرير دوري كل أسبوعين لمتابعة مراحل العمل.

ويذكر بان جامعة طرطوس قد أحدثت بالمرسوم التشريعي رقم 2 لعام 2015 ومقرها مدينة طرطوس، وتتكون من الكليات الآتية: ـ الطب – التربية – الاقتصاد – الآداب والعلوم الإنسانية – الصيدلة – الهندسة التقنية – هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – السياحة – العلوم.

حضر الاجتماع الدكتور عبد المنير نجم معاون وزير التعليم العالي والسادة مدراء الشركة العامة للإسكان العسكرية والشركة العامة للبناء والتعمير وشركة الإنشاءات العسكرية والسيد رامي كوجان مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة.

منقول عن احدى صفحات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.