تفجير نفق في جوبر طوله 400 م وتدمير مستودع لتفخيخ السيارات بحلب والقضاء على أعداد من الإرهابيين في ريف حمص

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة أمس الإثنين قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في سلسلة عملياتها في قرى وبلدات عدة في الغوطة الشرقية وجرود القلمون والزبداني وخان الشيح في ريف دمشق ودمرت لهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة بينها رشاش ثقيل.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية أنه تم تدمير أوكار إرهابيين شمال برج المعلمين وباتجاه تجمع المدارس وشرق دوار المناشر وفي محيط دوار ميسلون بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة في حي جوبر في حين أردت وحدة من جيشنا الباسل أفراد مجموعة إرهابية قتلى قرب شركة شموط في حرستا.

وفي منطقة دوما دمرت وحدة من جيشنا الباسل أوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وعتاد فى مزارع عالية والشيفونية من بين القتلى عبد الرحمن ادريس ومحمد برخش وفي عمق الغوطة الشرقية تم القضاء على أعداد من الإرهابيين على أطراف المليحة كانوا يحاولون فك الحصار عن المجموعات المسلحة المحاصرة داخل البلدة وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة من بين القتلى حسين الصالح.

وفى الجانب الغربي من الزبداني دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين وسيارة مزودة برشاش ثقيل في حارة عارة وقلعة التل.

وأوقعت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية قتلى ومصابين ومن القتلى عبد الكريم المغربي ومحمود الضبة بالتزامن مع قضاء وحدة أخرى من الجيش على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في خان الشيح وتدمير أسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة كانت لديهم.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها فى جرود بلدات المشرفة وراس المعرة والجبة فى منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية واوقعت ارهابيين قتلى ومصابين فى جبال الخشع قرب تلة موسى شمال غرب راس المعرة.

تفجير نفق للإرهابيين في جوبر طوله 400 متر

وفجرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفقا للإرهابيين يمتد من شمال برج المعلمين باتجاه تجمع المدارس في جوبر. وأوضح مصدر عسكري لـ سانا أن طول النفق يبلغ 400 متر بعرض حوالي 80 سنتيمترا وارتفاع 170 سم ويبعد عن سطح الأرض نحو 12 مترا وهو مجهز بتمديدات كهربائية واجهزة اتصال وكاميرات مراقبة ومفخخ بالعبوات الناسفة.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في مغر المير وقرية الخزرجية ومحيط قرية الحسينية.

وذكر المصدر أن وحدة أخرى من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال إحباطها محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من خان الشيح باتجاه الثانوية الزراعية على طريق القنيطرة القديم بريف دمشق.

وفي حلب واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات وأوكار الإرهابيين في حلب وريفها وقضت على العديد منهم ودمرت لهم آليات كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم الإرهابية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف أوكارهم في الشيخ لطفي والمسلمية وتل قراح وكفر انطون وضهرة الشرفة وعندان بحلب وريفها ودمرت لهم عتادهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت مستودعا لتفخيخ السيارات في عين التل وعددا من السيارات بعضها مزود برشاش ثقيل في دير حافر وخان العسل وعنجارة وبيانون في حلب وريفها وقضت على من فيها من إرهابيين وأصابت آخرين.

استهداف تجمعات للإرهابيين في ريف حمص ودرعا

في ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت المجموعات الإرهابية في قرية الزعفرانة وشرق قناة الري والمدرسة الصناعية بالرستن وفي محيط محطة سيرياتيل وشرق زملة المهر على اتجاه جبل الشاعر بريف تدمر وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة خلال استهداف تجمعاتهم في محيط مدرسة ام شرشوح وتل أبو السناسل ومزارع العويد والعويس على اتجاه جبورين أم شرشوح.

ولفت المصدر إلى إيقاع عدد كبير من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط المركز الثقافي بتلبيسة إلى جانب القضاء على أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين خلال استهداف المجموعات الإرهابية في العسيلة والرستن وبئر الجزل النفطي وزملة المهر بتدمر وفي خربة عرشونة وأم الريش بريف حمص. فيما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في حي الوعر وقرية أم الريش بريف حمص الشرقي وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم. كما استهدفت وحدة أخرى من الجيش تجمعا للإرهابيين فى منطقة أبو جمرة غرب قرية عز الدين وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وفي ريف درعا أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولتي تسلل مجموعات إرهابية الأولى من شمال مزرعة قصر البيطار باتجاه بلدة عتمان والثانية من داعل باتجاه إحدى النقاط العسكرية في ابطع وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم فى التبة والبعيات ومحيط بلدة عتمان وطريق طفس عتمان وحارة القداحين فى بلدة الحراك وانخل وجنوب جسر خربة غزالة الجنوبى ونوى وداعل والدلى وطريق جاسم نوى والشيخ سعد وتل الثريا وتل الجابية الصغير ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير أسلحتهم.

وفي إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات أجنبية لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم قرب قرية مشمشان بجسر الشغور بريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش استهدفت أيضا تجمعات وأوكار الإرهابيين في منطقة أريحا وقرب قرية نحلة وكورين والمنيزل وكفر روما بريف إدلب ما أدى إلى مقتل العديد منهم وتدمير سيارة بيك اب مزودة برشاش ثقيل وإعطاب ثلاث عربات مصفحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.