الجيش يحكم سيطرته على تل أحمر الاستراتيجي بريف القنيطرة ويقضي على العشرات.

سورية الاعلامية_ متابعة حسن قاسم.

سيطرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على تل أحمر الاستراتيجي بريف القنيطرة في وقت قضت فيه وحدات أخرى من الجيش على أعداد من إرهابيي “داعش” بريفي السويداء وتدمر فيما سقط عشرات الإرهابيين قتلى بينهم 3 أتراك خلال عمليات للجيش في بلدة ربيعة بريف اللاذقية الشمالي.

وفي التفاصيل.. أحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اليوم السيطرة على تل أحمر الاستراتيجي في ريف القنيطرة بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي فيه.

وأفادت مصادر ميدانية بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “فرضت سيطرتها الكاملة على تل أحمر الاستراتيجي الواقع إلى الشمال من خان أرنبة” بالريف الشمالي الشرقي.

وأضافت المصادر إن عملية السيطرة جاءت بعد “تكبيد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” خسائر فادحة في الأفراد والعتاد والآليات ومن بين القتلى متزعم ما يسمى “لواء السبطين” الإرهابي معتصم الطحان الملقب أبو مأمون”.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من إرهابييها من بينهم علاء فتحي الوادي وعمر نادر الصعيد وأيوب نجم الدراوشة ومهند حسين الطرشان وبلال فتيح وأحمد محمد السويداني.

قضاء على إرهابيين من تنظيم “داعش” في ريف السويداء الشمالي الشرقي

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية في تل أشهيب بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح بأن وحدة من الجيش بعد الرصد والمتابعة الدقيقين “نفذت عملية على تجمع ومحور تحرك مجموعة إرهابية من تنظيم داعش في تل أشيهب”.

ولفت المصدر إلى أن العملية أسفرت عن “إيقاع كامل أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وتعمل وحدات الجيش المرابطة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على التصدي لإرهابيي “داعش” وإحباط محاولات تسللهم إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية ومنع تهريب الاسلحة والذخيرة عبر المساحة الشاسعة لبادية السويداء المفتوحة على الحدود الاردنية والعراقية.

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري مقتل 34 إرهابيا بينهم 3 أتراك في عملية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة في بلدة ربيعة بريف اللاذقية الشمالي.

كما دمرت وحدة من الجيش آليات بمن فيها من إرهابيي تنظيم “داعش” في عمليات على تجمعاتهم جنوب منطقة البيارات بريف تدمر.

في السياق قال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر وكرا لمتزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي شمال شرق مدينة الرقة بنحو 30 كم.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي السوري دمر آليات لإرهابيي “داعش” في المريعية وشرق مطار دير الزور العسكري.

وفي ريف حلب الشرقي نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة طلعات جوية دمر خلالها أوكارا وآليات لإرهابيي “داعش” في جب الصفا وتل اسطبل والدكوانة وتل نعام وتل فاعوري.

المصدر : موقع قناة سما الفضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.