مصدر عسكري روسي: سفينة استطلاع روسية توجهت نحو الساحل السوري.

سورية الاعلامية_ متابعة حسن قاسم.

أعلن مصدر عسكر ي روسي أن سفينة الاستطلاع الروسية فاسيلي تاتيشيف غادرت بحر البلطيق متجهة نحو شرق البحر الأبيض المتوسط .

وقال المصدر للصحفيين اليوم في مدينة كالينينغراد “إن سفينة الاستطلاع الروسية توجهت نحو السواحل السورية حيث ستنضم إلى مجموعة السفن الدائمة في شرق المتوسط لتعزز من قدراتها وفق المهام المتخصصة بها حيث سيقوم طاقمها بمراقبة الوضع بصورة دائمة ورصد تفاصيله كما في الأجواء السورية كذلك في أجواء جميع الدول المحيطة بها وكذلك في أجواء مياهها الإقليمية”.

واعتبر المصدر ذاته أن مثل هذه الرحلة لسفن من أسطول بحر البلطيق هي “مهمة رصد ومراقبة عادية وروتينية” مشيرا إلى أن تلك السفن رصدت بنجاح في وقت مضى تفاصيل الحرب في يوغوسلافيا .

مجموعة من سفن أسطول البحر الأسود الروسي أجرت مناورات في المتوسط

وأعلن أسطول البحر الاسود الروسي أن مجموعة من سفنه نفذت مناورات بالصواريخ والمدفعية في البحر المتوسط .

ونقلت وكالة نوفوستي عن الكابتن فياتشسلاف تروخاتشيوف المتحدث الاعلامي باسم الاسطول قوله “إن السفينة الطراد الرائدة في اسطول البحر الاسود “موسكوفا” وفرقاطة الصواريخ الموجهة “لادني” والطرادين “بيتليفي وسميتليفي” انهت اليوم مناورات على اطلاق النار على اهداف بحرية وجوية باستخدام الصواريخ والمدفعية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم بدء اختبار الجاهزية النهائي للقوات المسلحة الروسية بمشاركة نحو 300 تشكيل ووحدة عسكرية في أنحاء روسيا.

سفن البحرية الروسية تجري مناورات في بحر قزوين لتأمين الممرات الملاحية

كما أعلنت المنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا اليوم دخول سفينة حراقة وأخرى للمسح الجغرافي تابعتين للبحرية الروسية إلى بحر قزوين لإجراء مناورات تهدف الى تأمين الممرات الملاحية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الدائرة الصحفية للمنطقة قولها إن السفينة الحراقة ماخاتشكالا ستجري عملية إطلاق نار على أهداف بحرية وجوية من بين العديد من التدريبات والمناورات المخطط لها كما ستخضع بمشاركة سفينة اناتولي غوزفين الجغرافية لتدريبات البقاء على قيد الحياة وأخرى للدفاع الجوي على امتداد ألف ميل بحري.

وأوضحت أن “الهدف الرئيسي للمهمة هو اختبار الإجراءات الرامية إلى تأمين طرق الشحن وغيرها من أنواع الأنشطة الاقتصادية البحرية الروسية”.

وكان أسطول البحر الاسود الروسي أعلن اليوم أن مجموعة من سفنه نفذت مناورات بالصواريخ والمدفعية على أهداف بحرية وجوية في البحر المتوسط.

سما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.