وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تدمر رتلي آليات وعربات مدرعة للتنظيمات الارهابية في حلب وريفها.

 

سورية الاعلامية_ متابعة حسن قاسم.

دمرت وحدات الجيش مدعومة بسلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات وعربات مدرعة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وقضت على أعداد منها في عمليات مكثفة على أوكارهم وتجمعاتهم ومحاور تحركهم في حلب.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي دمر رتلين من العربات المدرعة والآليات للتنظيمات الإرهابية في ضربات جوية على محاور تحركهم على الطريق بين قريتي معرسة الخان والمديونة في منطقة الباب التي تعد منطقة إمداد وتسلل الإرهابيين وآلياتهم من اتجاه الأراضي التركية.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين أغلبهم من “جبهة النصرة” وتدمير آليات لهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وفي الريف الجنوبي الشرقي لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في عمليات وضربات مركزة على تحركاتهم وتجمعاتهم في الصالحية وتل نعام وتريدم وجب الصفا وحويجينة وقصير الورد وكبارة وعين سابل وعين الحنش وتل فاعور وتلة الشوايا على بعد 25 كم عن مدينة حلب.

وأوضح المصدر أن عمليات الجيش على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في محيط مطار النيرب وعين الجماجمة وحميمة الصغيرة ورسم العبود ودير حافر والبريج وتل اسطبل وجبول والشيخ احمد بالريف الشرقي أسفرت عن تدمير عدد من الآليات والقضاء على عدد من أفرادها.

وقال المصدر أن حامية الكلية الجوية قضت على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم آليات وأسلحة في رمايات وضربات دقيقة على تحركاتهم ونقاط تحصنهم في محيط الكلية.

وفي مدينة حلب دمرت وحدات من الجيش في عمليات دقيقة بؤراً لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات الأخرى في أحياء الراموسة وصلاح الدين والليرمون وبني زيد وكرم الجبل والزبدية في حين قضت على إرهابيين ودمرت أسلحتهم في كفر حمرة وجب غبشة إلى الشمال الغربي من مدينة حلب.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو في الجيش العربي السوري دمرت أمس تجمعات لتنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية وقضت على ما لا يقل عن 20 إرهابياً في حيي المرجة والشيخ لطفي.

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية الليلة الماضية وصباح اليوم عمليات على أوكار وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في ريف القنيطرة الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر خلال عمليات مركزة على أوكارهم في قريتي الحميدية وأوفانيا.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة على تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” وأردت قتلى بين صفوفهم في قرية أبو شطة جنوب بلدة جباتا الخشب التي تشكل مع محميتها الطبيعية وكراً رئيسياً لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس ثلاث آليات ومستودع ذخيرة للتنظيمات الإرهابية وقضت على عدد من أفرادها في قريتي طرنجة وجباتا الخشب بريف القنيطرة.

وتنتشر في ريف القنيطرة تنظيمات تكفيرية يغلب على عناصرها مرتزقة أجانب من “جبهة النصرة” تعمل بتنسيق مباشر مع الكيان الإسرائيلي وتتلقى منه جميع أشكال الدعم وتعالج أفرادها في مشافيه.

الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.