بالصور: القنابل المسمارية التي تستخدمها اسرائيل ضد أهالي غزة

بالصور: القنابل المسمارية التي تستخدمها اسرائيل ضد أهالي غزة

خلال الهدنة الإنسانية أمس الأحد في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة التي بدأ جيش الإحتلال قصفها  ليل السبت  19 تموز/يوليو ومستمر حتى هذه الأثناء, وجد نشطاء آثار لقنابل مسمارية.

وكان قد اعلنت المصادر الطبية أن عدد الشهداء الذين ارتقوا في مجزرة الشجاعية زاد عن ال 70 شهيداً و 500 جريح, 80% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.  ويستمر قصف الاحتلال للشجاعية بهذه القنابل حتى الساعه وعدد الضحاية بازدياد.

القنابل المسمارية هي عبارة عن قذيفة تحوي على 5000-8000 سهم خارق (مسمار), وعند إنفجارها تتناثر الأسهم بشكل مخروطي على منطقة بعرض 100 متر وطول 300 متر, وطول 300 متر.  والهدف من هذه المسامير هو ايقاع اكبر عدد ممكن من القتلى, وبذلك تكون فرصة النجهاة منها منخفضة جداً.

وكانت قد صممت هذه القنابل لإستخدامها في الغابات كثيفة الأشجار, وهي محرمة حسب الاتفاقات الدولية كافة وحسب اتفاقية جنيف والمحكمة الجنائية الدولية, إلا أن دولة الإحتلال لم تخضع أبدا للقوانين الدولية, حيث أنها دائما ما استخدمت أسلحة محرمة دولياً تحديدا في قطاع غزة.  وسبق أن إستخدم الإحتلال القنبلة الفسفورية التي تطلق الفسفور الأبيض الحارق في حرب غزة عام 2008.

1

2

4

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.