الداخلية المصرية: مقتل 9 ارهابيين كانوا يعدون لهجمات خلال عيد الاضحى

سورية الاعلامية_حسن قاسم

أعلنت وزارة الداخلية انها تلقت معلومات عن اختباء “مجموعة من العناصر الارهابية التكفيرية” في مزرعة للدواجن في منطقة الزيدية في مركز اوسيم بمحافظة الجيزة غرب القاهرة وانهم كانوا يعدون لتنفيذ سلسلة اعمال عدائية خلال احتفالات عيد الاضحى“.

وفي بيان لها، أفادت ان الاجهزة الامنية داهمت مخبأهم لضبطهم لكنهم “قاموا بالمبادرة باطلاق الاعيرة النارية بكثافة والقاء العبوات المتفجرة تجاهها مما دفع القوات للتعامل معهم لعدة ساعات وقد اسفر ذلك عن مصرع 9 من العناصر الارهابية“.
وأعلنت عن ان ثلاثة منهم كانوا يرتدون احزمة ناسفة وانها عثرت في مكان اختبائهم على بنادق آلية ومخازن طلقات. ولفتت الى انه اصيب في هذه الاشتباكات ثلاثة ضباط ومجندان بطلقات نارية تم نقلهم للمستشفى.
وأشارت الى ان “العناصر المُشار إليها من المتورطين فى إرتكاب العديد من العمليات الإرهابية التى إتسمت بالعنف والدموية وكان على رأسها التفجيران اللذان إستهدفا مقر إدارة قطاع الأمن الوطنى بالقليوبية شمال القاهرة في 20 اب واسفر عن 29 جريحا، والقنصلية الإيطالية بالقاهرة” في 11 تموز واسفر عن مقتل احد المارة.
واكدت ان العناصر الذين قتلوا الجمعة كانوا يعتزمون “الشروع في استهداف بعض ضباط الشرطة والقوات المسلحة ورجال القضاء والمنشآت الحيوية“.

توب نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.