لافروف سيلتقي كيري في نيويورك غداً

سورية الاعلامية|حسن قاسم

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن وزير الخارجية سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري سيلتقيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأحد القادم.

زاخاروفا وفي حديث للصحفيين اليوم في سان بطرسبورغ قال “من المنتظر أن يشارك الوزير لافروف على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في اللقاء الوزاري للجنة الوسطاء الدوليين الرباعية لشؤون التسوية في الشرق الأوسط كما سيشارك في أطر وزارية أخرى”.

وأوضحت زاخاروفا أن لافروف يشارك بصورة تقليدية في اجتماعات وزراء الخارجية “متعددة الأطراف والإقليمية أيضا” وعلى وجه الخصوص في الاجتماعات الوزارية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ومجموعة دول بريكس واللجنة الرباعية الدولية لوسطاء التسوية في الشرق الأوسط لافتة إلى أنه سيلقي خلال القمة كلمة يتناول فيها مسائل جدول الأعمال العالمي للتنمية في مرحلة ما بعد العام 2015 كما سيجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية جون كيربى أعلن في تصريح صحفي أن وزير الخارجية الامريكى جون كيرى ينوى بحث الأوضاع فى سورية وأوكرانيا مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 27 من الشهر الحالى أثناء لقائهما على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

كما أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أمس أن الرئيس فلاديمير بوتين سيلتقى نظيره الامريكى باراك أوباما في نيويورك الاثنين القادم.

المصدر توب نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.