رحيل موراتا إلى يوفنتوس يدخله التاريخ في ريال مدريد

دخل المهاجم ألفارو موراتا التاريخ في ريال مدريد الإسباني بعد انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 20 مليون يورو حيث بات صفقة البيع الأعلى التي يبرمها ريال مدريد لأحد “أبنائه”.

وانتقل موراتا إلى فرق الشباب في ريال مدريد في 2008 عندما كان في الـ16 من عمره، قادماً من خيتافي، قبل أن يتم تصعيده إلى ريال مدريد الرديف في 2010 ومنه إلى الفريق الأول.

وتجاوز موراتا، وفقاً لصحيفة “آس” الإسبانية، الرقم القياسي المسجل باسم ألفارو نيغريدو، الذي انتقل إلى اشبيلية صيف 2009 مقابل 14 مليون يورو.

وفي المركز الثالث في قائمة ناشئي الريال الذين أدروا على خزائن النادي عائدات كبيرة في صفقات بيعهم خوسيه كاليخون (9.5 مليون) عندما انتقل إلى نابولي الإيطالي.

يليه استيبان غرانيرو (ثمانية ملايين) لدى انتقاله إلى كوينز بارك رينجرز الانكليزي، وخافي غارسيا (7 ملايين يورو) عندما انتقل إلى بنفيكا البرتغالي، ومنه إلى مانشستر سيتي الانكليزي.

وتبلغ قيمة انتقال موراتا إلى يوفنتوس 20 مليون يورو يسددها النادي الإيطالي على ثلاث دفعات، ويحتفظ الريال بإمكانية استعادة اللاعب بقيمة تصل إلى 30 مليون يورو، وفقاً للتفاصيل التي كشف عنها النادي.

وسيتمكن ريال مدريد من استعادة اللاعب في نهاية موسم 2015-2016 أو الموسم التالي وستعتمد القيمة النهائية على “عدد المباريات التي يخوضها المهاجم مع يوفنتوس في الموسم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.