تشوركين: تغيير النظام في سورية ليس من مهمات مجلس الأمن

سورية الاعلامية _حسن قاسم

أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن “تغيير النظام” في سورية ليس من مهمات مجلس الأمن الدولي لافتا الى أهمية التوصل إلى مصالحة بين السوريين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن تشوركين قوله أمس في مقابلة مع صحيفة إزفستيا الروسية “إن تاريخ الشرق الأوسط وخاصة العقد الأخير منه أظهر أن فرض حلول من الخارج يغرق البلدان في فوضى ويقود إلى تفاقم المشكلات بدلا من أن يحلها”.

وذكر الدبلوماسي الروسي أن مجلس الأمن “أعرب الأسبوع الماضي عن دعمه لمشروع إنشاء مجموعات عمل سورية-سورية للعمل على أساس اتفاقات جنيف كي يتفق فيها السوريون بدعم من الأمم المتحدة حول المسائل المحورية مثل الأمن والقضايا السياسية والقانونية ومكافحة الإرهاب واستمرارية الخدمات المقدمة من طرف الدولة وإعادة الإعمار والبناء”.

وأضاف تشوركين إن مجلس الأمن “سيتابع هذا الوضع عن كثب لكن الحل يجب أن يكون سوريا” مشددا على ان روسيا تعتبر “الوفاق بين السوريين أمرا مبدئيا”.

وكان مجلس الأمن تبنى في 17 أيلول الجاري بيانا رئاسيا غير ملزم حول سورية يتضمن تشكيل أربع مجموعات عمل حول الأمن والحماية ومحاربة الإرهاب والمسائل السياسية والشرعية وإعادة الإعمار.

المصدر قناة سما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.