عمليات مكثفة تشمل جميع محاور جوبر وإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى في منطقة جبل الشاعر وإحباط محاولات تسلل إلى نقاط عسكرية بدرعا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة شملت المحاور كافة في حي جوبر، فيما تم إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في منطقة جبل الشاعر والتلال المحيطة بقرية عقيربات وبئر الجزل النفطي بريف تدمر في حمص. وبينما تم إحباط محاولات تسلل إرهابيين إلى نقاط عسكرية في درعا وريفها وإلى نقطة ضهر الكسار بريف القنيطرة تم استهداف مجموعة إرهابية في محيط ناحية كنسبا بريف اللاذقية وإيقاع معظم أفرادها قتلى ومصابين بينهم أجانب. في وقت أدى انفجار مستودع للذخيرة والعبوات الناسفة والصواريخ والقذائف بأنواعها يعود إلى ما يسمى “حركة أحرار الشام” في محيط بلدة بنش بريف إدلب إلى مقتل العشرات من الإرهابيين كانوا بداخله.

تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وإيقاع قتلى ومصابين في سلسلة عمليات مكثفة شملت المحاور كافة في حي جوبر

ففي إطار عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على العديد من الإرهابيين ودمرت أوكارا من الأسلحة والذخيرة فى سلسلة من العمليات ضد تجمعاتهم في الغوطة الشرقية وبلدات بريف دمشق.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وإيقاع قتلى ومصابين في سلسلة من العمليات المكثفة شملت المحاور كافة في حي جوبر ترافقت مع عمليات مماثلة في زملكا وعربين أسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم في حين تم تدمير كمية من الاسلحة بينها بنادق حربية ورشاشات ثقيلة في عملية لوحدة من الجيش ضد وكر لمجموعة ارهابية في مزارع عالية بمنطقة دوما ومن بين القتلى عمر بدران.

وأضافت إنه تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في عين ترما وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين في كفر بطنا في حين أسفرت عملية لوحدة من الجيش على أطراف المليحة من الجهة الشمالية عن مقتل عدد من الإرهابيين منهم نور الدين أبو زيتون وخليل العاصي.

كما دمرت وحدة من جيشنا الباسل وكرا لمجموعة ارهابية مسلحة في مزارع النشابية بما فيه من أسلحة وذخيرة وقضت على عدد من أفرادها من بينهم ديب جاموس.

وخارج الغوطة الشرقية دمرت وحدة من جيشنا الباسل تجمعا للارهابيين وقضت على عصام عبد الله الدالاتي ويلقب بالشبيب و محمد صالح في حي الجمعيات بمدينة الزبداني كما سقط آخرون قتلى في الجبال الشرقية للزبداني في حين تم القضاء على تجمع للارهابيين وتدمير اسلحة وذخيرة بينها بنادق حربية ورشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم فى مغر المير بالريف الجنوبي الغربي من دمشق.

وفي موازاة ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها في ملاحقة المجموعات الارهابية في جرود بلدتي المشرفة ورأس المعرة بمنطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ودمرت لهم أسلحة وعتادا حربيا وآليات.

مواصلة ملاحقة الإرهابيين في ريف حمص

وفي ريف حمص واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ملاحقتها للإرهابيين وقضت على العديد منهم وصادرت أسلحة وكميات كبيرة من الذخيرة ودمرت لهم آليات كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم الإرهابية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرية سلام غربي ومسعدة وأحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل من قرية أم صهريج باتجاه جبال الشومرية بريف حمص الشرقي وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عربتين مصفحتين بمن فيهما خلال استهداف تجمعاتهم في منطقة جبل الشاعر والتلال المحيطة بقرية عقيربات وبئر الجزل النفطي بريف تدمر في حمص إضافة لتدمير سيارة بيك اب محملة بالذخيرة في جبل النصراني شمال شرق القريتين وصادرت أسلحة وذخيرة.

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية في قرية تلدو بالحولة وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت جرافة كانوا يستخدمونها في أعمالهم التحصينية في قرية الفرحانية على اتجاه جبورين بريف حمص فيما أردت العديد من أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في خربة جمراح بريف القصير الجنوبي.

القضاء على إرهابيين في حلب وريفها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم

في حلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من أحياء حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وآليات مزودة برشاشات ثقيلة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين في عيطين وقبتان الجبل وحور والشيخ سعيد وكفر خاشر وماير والراموسة وكرم ميسر والمنطقة الحرة والحلوانية وحلب القديمة وجادة الخندق والحاجب بحلب وريفها ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات للارهابيين بما فيها في هنانو وقبتان الجبل وعندان وشمال المحطة الحرارية ودير حافر وكفر حمرة والكاستيلو والجندول والشيخ لطفي.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين إلى إحدى النقاط العسكرية بريف درعا

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل إرهابيين إلى إحدى النقاط العسكرية غرب الجسر في محيط بلدة خربة غزالة بريف درعا ودمرت عربتين مدرعتين وسيارة مزودة برشاش ثقيل وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

كما أحبطت وحدات من الجيش محاولة تسلل مجموعات إرهابية الى عدد من النقاط العسكرية في محيط بلدة خربة غزالة بريف درعا وقضت على عدد منهم ودمرت ست عربات مصفحة وعددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

وذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرى وبلدات الشيخ سعد وعلما وتل سيف والصورة وانخل والجيزة والغارية الغربية والشرقية ووسط بلدة عتمان ومحيطها وقرب مخفر شرطة بصر الحرير وعلى مفرق بلدة أم الميادن وغرب تل خضر بريف درعا وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى من قواتنا المسلحة قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في محيط مبنى البريد وحارة الحمادين بدرعا البلد ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وثلاث دراجات نارية كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيارتين بيك آب بمن فيهما من إرهابيين على طريق طفس اليادودة وطريق طفس عتمان، واستهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدة عتمان وعلى طريق طفس اليادودة وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم. كما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين في رجم المشور وعلى طريق صيدا وفي طفس والغارية الشرقية ورسوم العبية وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين إلى نقطة ضهر الكسار بريف القنيطرة والقضاء على أعداد منهم

إلى ذلك تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة إرهابيين التسلل من حرش بلدة طرنجة إلى نقطة ضهر الكسار بريف القنيطرة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم. وذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرى وبلدات أم باطنة وأوفانيا وشرق بلدة مجدوليا بريف القنيطرة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي ريف اللاذقية الشمالي قال المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية في محيط ناحية كنسبا وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين بينهم من جنسيات غير سورية ودمرت مستودعا للعبوات الناسفة وسيارة مصفحة.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريف إدلب

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدة مناطق من ريف إدلب ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في معر طبعي ومحيط جبل الأربعين وفريكة ومعرتمصرين وكفرومة ومحيط تل دينيت بريف إدلب واوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

إلى ذلك أدى انفجار مستودع للذخيرة والعبوات الناسفة والصواريخ والقذائف بأنواعها يعود إلى ما يسمى “حركة أحرار الشام” في محيط بلدة بنش بريف إدلب إلى مقتل العشرات من الإرهابيين كانوا بداخله من بينهم عدي أحمد علوش متزعم مجموعة مسلحة ونديم النبهان ومصعب مصطفى السيد.

One Reply to “عمليات مكثفة تشمل جميع محاور جوبر وإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى في منطقة جبل الشاعر وإحباط محاولات تسلل إلى نقاط عسكرية بدرعا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.