دبابة ” تي – 90 أم أس” الروسية الحديثة تختبر في دولة عربية

كشفت شركة “أورال فاغون زادوف” وهي الشركة الروسية الوحيدة المنتجة للدبابات، أن دبابة ” تي – 90 أم أس” الحديثة خضعت لاختبارات في دولة عربية تهتم بشرائها.

وتعد “تي – 90 أم أس” نموذجا مخصصا للتصدير من دبابة “تي-90″، وهي مزودة بنفس الأسلحة، تشمل مدافع تطلق قذائف شظايا وتفجر عن بعد.

وقال ألكسي جاريتش نائب المدير العام للشركة الروسية في تصريح صحفي الاثنين 14 سبتمبر/أيلول: “خضعت الدبابة مؤخرا  لسلسلة الاختبارات الضرورية بكاملها في إحدى الدول العربية”، دون أن يوضح ماهي هذه الدولة التي تجري مفاوضات مع روسيا لشراء دبابات من هذا الطراز.

وأضاف أن هناك دولا كثيرة مهتمة بشراء الدبابة الروسية الجديدة، ولذلك أرسلت شركة “أورال فاغون زافود” نموذجا آخر من هذا الطراز إلى بيرو، حيث خضع أيضا للاختبارات الضرورية.

وذكر جاريتش أن الزبائن الأجانب يفضلون معاينة الدبابة في الواقع قبل شرائها، ولذلك تم عرض نموذج حقيقي منها بدلا من نموذج مصغر معتاد خلال معرض “Russia Arms Expo” الذي أقيم في وقت سابق من الشهر الجاري في مدينة نيجني تاغيل، والذي زارته وفود عربية عديدة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع ” تي – 90 أم أس” بات جاهزا تماما لبدء الإنتاج التسلسل للدبابات، إلا أن الجانب الروس لم يعلن حتى الآن عن أي عقود لتوريدها إلى الخارج.

المصدر: نوفوستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.