البدء بدراسة إحداث شركة طيران تجارية سياحية

البدء بدراسة إحداث شركة طيران تجارية سياحية

وافق مجلس إدارة الشركة السورية للسياحة على البدء بدراسة إحداث شركة طيران تجارية سياحية من خلال شركاء ومساهمين جدد وبالتنسيق مع موءسسة الطيران العربية السورية.

وأوضح وزير السياحة المهندس بشر يازجي خلال اجتماع مجلس ادارة الشركة أن سوق النقل الجوي السوري يحتاج الى شركات طيران اضافية مؤكدا ان هذه الشركة ستكون “رديفا ومكملا لموءسسة الطيران العربية السورية وليست بديلا عنها او تتعارض مع عملها” علما انه سيتم طرح المساهمة والمشاركة مع مؤسسة الطيران بعد موافقتها.

وبين وزير السياحة انه سيكون للشركة المزمع احداثها “سمة مميزة من خلال عنايتها بالنشاط السياحي” إضافة إلى استعداد العديد من المستثمرين من كافة موءسسات القطاعات العام والخاص والنقابات والاتحادات للمساهمة في إحداثها لافتا الى تكليف إدارة الشركة السورية للسياحة بالبحث “عن شركاء ومساهمين واستكمال الإجراءات القانونية بالتنسيق مع مؤسسة الطيران المدني”.

وأكد المهندس يازجي ضرورة متابعة خطة العمل الخاصة بنشاطات الشركة التي من شأنها ضمان الانطلاقة الجديدة لها سواء فيما يتعلق بعقاراتها أو بالبولمانات التي تملكها أو السيارات وغيرها.

وتمت الموافقة خلال الاجتماع على موضوع استثمار الأرض العائدة للشركة والكائنة في منطقة أشرفية صحنايا والبالغة مساحتها /156/ دونما بحيث توظف في مجالات دعم المنتج السياحي بكافة أشكاله وعرض بولمانات الشركة للاستثمار والعمل على تشغيلها اضافة الى إحداث مكتب خدمات سياحية في المنافذ الحدودية والمطارات لتقديم كافة الخدمات السياحية للقادمين والمغادرين والبدء بإعداد الدراسة الترويجية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية وتنفيذ الخطط الخاصة بدفع عجلة السياحة الداخلية .

وناقش المجتمعون إمكانية طرح عدد من البولمانات للاستثمار من قبل المستثمرين السوريين وبيع عدد من السيارات السياحية الصغيرة القديمة للمواطنين وكذلك العدد المتبقي من البولمانات القديمة التي استثنيت من الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.