ارتفاع عدد ضحايا مجزرة الشجاعية الى 70 شهيدا

أفاد مراسل قناة العالم أن عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، قد ارتفع الى 70 شهيدا واكثر من 200 جريح.

وقصف طيران الاحتلال حي الشجاعية بقوة رغم اعلان هدنة لساعتين وذلك خلال تواجد الطواقم الطبية الي تحاول نقل الجثث واسعاف الجرحى، ما اجبرها على الانسحاب، فيما منعت الصحافة من نقل احداث المجزرة الاسرائيلية.

وقال مدير عام الدفاع المدني في غزة سعيد السعودي: “إن قصف الاحتلال الاسرائيلي لحي الشجاعية قبل انتهاء الهدنة التي تم الاتفاق عليها أجبر المسعفين ورجال الدفاع المدني والصحفيين على الانسحاب من الحي قبل اكتمال مهمة انتشال جثامين الشهداء ونقل المصابين”.

وأكد السعودي انه لا يوجد اصابات في صفوف طواقم الدفاع المدني والاسعاف، مضيفا أن المهمة توقفت قبل أن تكتمل خوفا من القصف.

هذا وتعاني مستشفيات القطاع من ازمة خانقة ونقص حاد في الادوية والمستلزمات الطبية وفي عدد الاسرة والاطباء وكل ما يلزم لعلاج الجرحى.

ونزح حتى الامس اكثر من 60 الف مواطن من مناطق شمال القطاع، ومثلهم اليوم وخصوصا بعد مجزرة الشجاعية.

من جهة اخرى، واصل الاحتلال غارات على انحاء مختلفة من القطاع حيث قصف منزل لعائلة الزعانين في بيت حانون بخان يونس ما ادى الى اصابة 5 مواطنين، فيا استشهد 4 في جراء استهجاف منزل يعود لعائلة ابو زايد شرق مخيم البريج وسط القطاع.

كما اغار الطيران على منزل يعود لعائلة عيادة في خانيونس يوقع اصابة، واستشهاد سليمان أبوجامع و4 اصابات بينها حرجة بقصف بني سهيلا خانيونس، مما اصيب اثنين في قصف مدفعي للمنازل بمدنية رفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.