التجارة الداخلية تنفي رفع سعر المشتقات النفطية.. متابعون: الله يستر

التجارة الداخلية تنفي رفع سعر المشتقات النفطية.. متابعون: الله يستر

نفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم الإثنين، من خلال منشور على صفحتها الرسمية في فيسبوك أي خبر لصدور قرار برفع سعر المشتقات النفطية، مشيرة إلى ضرورة توخي الدقه في نقل أية معلومة دون الرجوع إلى مصادرها الأساسية.

المواطنون الذين يتابعون أخبار الوزارة باهتمام شككوا في صحة الخبر، ومنهم من أكد أن هذا تأكيد منها بوجود ارتفاع قريب، فيما أبدى آخرون تخوفهم من الخبر ومنهم “فراس الذي علق قائلاً: «الله يستر يارب»، وذلك استناداً إلى تجارب سابقة.“فراس” توجه بسؤال للوزارة أراد من خلاله الحصول على إثبات بوجود إشاعات حول الأمر وقال:« مامنشوف هالإشاعات غير عأخباركن طيب حطولنا صور للصفحات إلي متنشر هالإشاعات»، في حين دعا “عمار” الوزارة للإعلان والابتعاد عن الخجل لأن مثل هذا الخبر يتبعه عادة ارتفاع جديد بالأسعار.

“تمام” رأى أنه «بعد كم يوم سوف ترتفع الأسعار ولكن مايجري حاليا هو تفوير للخبر أي أنه يطبخ على نار هادئة»، أما “ميرا” فقد بدت الأكثر تشاؤماً وقالت:«مارح يرفعوا السعر رح يخلوكن تتمنو تشمو ريحتو».

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سبق لها أن اتخذت قرارات برفع الأسعار بعد نفيها بشكل رسمي من قبل مسؤولين والتي تصدر غالباً مساء.