تقـ.ـرير لـلخـ.ـزانة الأمـ.ـريكية يكشـ.ـف حجـ.ـم الأرصـ.ـدة المـ.ـالية السـ.ـورية المجمـ.ـدة

تقـ.ـرير لـلخـ.ـزانة الأمـ.ـريكية يكشـ.ـف حجـ.ـم الأرصـ.ـدة المـ.ـالية السـ.ـورية المجمـ.ـدة

كشـ.ـفت الولايـ.ـات المتحـ.ـدة الأمـ.ـريكية بحسـ.ـب مـ.ـازعـ.ـمـ.ـت عن إجمـ.ـالي الأمـ.ـوال والأصـ.ـول التـ.ـي تـ.ـم تجميـ.ـدها بسـ.ـبب الأنشـ.ـطة الإرهـ.ـابية ورعـ.ـاية الإرهـ.ـاب التـ.ـي بلـ.ـغت 203.518 مليـ.ـون دو.لار خـ.ـلال عـ.ـام 2020، وتعود مـ.ـلكيتها إلى منظـ.م.ـات وجمـ.ـاعات معـ.ـاقبة أمـ.ـريكياً، تصـ.ـدرها حـ.ـز.ب الـ.ـله “اللبـ.ـناني إضـ.ـافة لسـ.ـوريا بحسـ.ـب مـ.ـازعـ.ـمـ.ـت .

وفي تقرير وز.ارة الخـ.ـزانة الأخيـ.ـر الذي تـ.ـم تسـ.ـليمه إلى الكونغـ.ـرس أمـ.ـس أبان بأن إجمـ.ـالي الأمـ.ـوال والأصـ.ـول التـ.ـي حـ.ـازت عليها الحكـ.ـومة الأميـ.ـركية من المنظـ.ـمـ.ـات الإرهـ.ـابية، وتـ.ـم تجميـ.ـدها بلـ.ـغت 63.442 مليـ.ـون دو.لار خـ.ـلال عـ.ـام 2020.

وبلـ.ـغت إجمالي تلك المنظـ.ـمـ.ـات الإرهـ.ـابية 64 منظـ.ـمة إرهـ.ـابية موضـ.ـحـةً أن تلك الأمـ.ـوال هي التي تم إرسـ.ـالها إلى مـ.ـؤسسات خـ.ـارجية، وتتعامـ.ـل مع إحدى المنظـ.ـمـ.ـات المدرجـ.ـة في قـ.ـائمة الإرهـ.ـاب وحصـ.ـلت عليها الحكـ.ـومة الأميـ.ـركية، من خلال التعامـ.ـلات المـ.ــالية والحـ.ـوالات بيـ.ـن تلك المنظـ.ـمـ.ـات وجهـ.ـات أخـ.ـرى وهي تحـ.ـت الرقـ.ـابة الصـ.ـارمة في البنـ.ـوك الدولـ.ـية.

وكشـ.ـف التقـ.ـرير أن حـ.ـز.ب الـ.ـله اللبنـ.ـاني يأتي في أعلى القـ.ـائمة من حيث المبالـ.ـغ المجمـ.ـدة إذ بلـ.ـغت أمـ.ـواله نحو 23 مليـ.ـون دو.لار، وفي المرتبة الثانية يأتي تنظـ.ـيم القـ.ـاعدة بمبلـ.ـغ 3 مـ.ـلايين و800 ألـ.ـف دو.لار، وجـ.ـاء في المرتـ.بة الثـ.ـالثة بحسـ.ـب المـ.ـزاعم الحـ.ـرس الثـ.ـوري الجمهـ.ـوري الإيـ.ـراني بمبلـ.ـغ يزيـ.ـد على مليـ.ـون و49 ألـ.ـف دو.لار.

وتضـ.ـمنت القائمة منظـ.ـمـ.ـات مثل حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية، التي بلـ.ـغ مجموع أرصـ.ـدتها المجمـ.ـدة مـ.ـا يقارب المليـ.ـون دو.لار، وجمـ.ـاعات أخرى مثل بوكـ.ـو حـ.ـرام، والشـ.ـباب الصـ.ـومالي، وغيرهـ.ـم وصـ.ـلت مجمـ.ـوع أمـ.ـوالهم المحجـ.ـوزة أكـ.ـثر من 33 مليـ.ـون دو.لار.

فيما بلـ.ـغت إجمـ.ـالي الأمـ.ـوال والأصـ.ـول المجمـ.ـدة على الدو.ل التي تسـ.ـميها الولايـ.ـات المتــ.ـحدة راعـ.ـية للإرهـ.ـاب وهي إيـ.ـران وسـ.ـوريا وكـ.ـوريا الشـ.ـمالية 140 مليـ.ـون دو.لار خلال عـ.ـا.م 2020 وفـ.ـي عـ.ـام 2019 بلـ.ـغت إجمـ.ـالي تلك المبـ.ــالغ 187 مليـ.ـون دو.لار.