استراحة من #البطاقة_الذكية.. السكر حر والشاي “بدون رسالة”

استراحة من #البطاقة_الذكية.. السكر حر والشاي “بدون رسالة”

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن طرح مادتي السكر والشاي بشكل حر وبأسعار أقل من السوق اعتباراً من الأسبوع المقبل.

ونشرت الوزارة عبر حساباتها الرسمية، أمه وفي إطار خطتها لتأمين المواد التموينية (سكر وشاي) وبأسعار، مناسبة ستقوم المؤسسة السورية للتجارة ببيع السكر الحر والشاي بدءاً من صباح الأحد ١٩/٩/٢٠٢١ وبدون تسجيل طلب على البطاقة وبسعر أقل من السوق ووفق نشرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

بالتزامن مع ذلك، نشر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبر صفحته الشخصية: “سنعيد للسوريّة للتجارة الدور بتأمين أهم السلع الأساسيّة للمواطنين بسعرٍ أرخص من السّوق ممّا سيدفع السوق للحاق بها، بدأنا بتوفير مادتين من تلك المواد الأساسيّة التي حاول المحتكرون رفع أسعارها وفقدانها من السوق مع توفّرها وهما السكّر الحر والشّاي وسوف نقوم بإضافة موادّ أخرى كلّ فترة”.

وبحسب الوزير سالم، سوف يباع السكّر الحر والشاي لكلّ من يحمل البطاقة الإلكترونيّة دون طلب مسبق ودون انتظار رسائل وبسعر لا يتجاوز 2200 ليرة لكيلو السكّر و 18000 ليرة لكيلو الشّاي إضافة إلى توزيع السكر والأرز المدعوم الذي تصل رسائله تباعاً.