رو.سـ.ـيا والكيـ.ـان الاسـ.ـرائيـ.ـلي تبحـ.ـثان القـ.ـواعد الجـ.ـديدة للعـ.ـب فـ.ـي سـ.ـوريا

رو.سـ.ـيا والكيـ.ـان الاسـ.ـرائيـ.ـلي تبحـ.ـثان القـ.ـواعد الجـ.ـديدة للعـ.ـب فـ.ـي سـ.ـوريا

تحـ.ـت العنـ.ـوان أعـ.ـلاه كتـ.ـب إيغـ.ـور سـ.ـوبوتين فـ.ـي نيـ.ـزافيسيمايا غـ.ـازيتا حـ.ـول أجـ.ـندة يائيـ.ـر لابيـ.ـد في مـ.ـوسكو.

وجـ.ـاء في المقـ.ـال يجـ.ـري وزيـ.ـر الخـ.ـارجية الإسـ.ـرائيلي يائيـ.ـر لابيـ.ـد في مـ.ـوسكو يـ.ـومي الثـ.ـامن والتـ.ـاسع من سبتـ.ـمبر محـ.ـادثات مع نظيـ.ـره الرو.سي سيرغـ.ـي لافـ.ـروف لايرافـ.ـق لابـيـ.ـد في زيـ.ـارته إلـ.ـى العـ.ـاصمة الرو.سية صحـ.ـفيون مـ.ـايشـ.ـير إلـ.ـى الطـ.ـبيعة المغـ.ـلقة للزيـ.ـارة ومع ذلك كشـ.ـفت المنشـ.ـورات الشرق أوسطية عن الموضـ.ـوع الذي سيحتـ.ـل المكـ.ـانة الرئيسية في أجـ.ـندته. فإسـ.ـرائيل تخـ.ـشى من نشـ.ـاط غير مـ.ـسبوق للرو.س في مواجـ.ـهة عمـ.ـلياتها الجـ.ـوية في سـ.ـوريا.

وفي حين توصل الجـ.ـانبان الرو.سي والإسـ.ـرائيلي إلى تفاهـ.ـم حول القضـ.ـايا الإشـ.ـكالية في عهـ.ـد رئـ.ـاسة بنيامـ.ـين نتنـ.ـياهو فمـ.ـن غيـ.ـر المعلـ.ـوم مـ.ـا إذا كـ.ـانتا ستتـ.ـوصلان إلى اتفـ.ـاق في ظـ.ـل رئـ.ـاسة نفتـ.ـالي بيـ.ـنيت ثم بديـ.ـله لابيـ.ـد.

وتعلـ.ـيقا على الوضـ.ـع حول الخـ.ـلافات الرو.سية الإسـ.ـرائيلية في الصـ.ـراع السـ.ـوري قـ.ـال المبعـ.ـوث الخــ.ـاص السـ.ـابق لوز.ارة الخـ.ـارجية الأمـ.ـريكية المـ.ـعني بالانتقـ.ـال السـ.ـياسي في سـ.ـوريا فريـ.ـدريك هـ.ـوف لـنيـ.ـزافيسيمايا غـ.ـازيتا إن العنـ.ـصر الأسـ.ـاسي للتواصـ.ـل بين البـ.ـلدين في ملـ.ـفات مخـ.ـتلفة، بما في ذلك حـ.ـول سـ.ـوريا كان عـ.ـلاقة الثـ.ـقة بين بـ.ـوتين ونتنـ.ـياهو وقال هـ.ـوف لايـ.ـزال جوهـ.ـر التفاهـ.ـم الذي توصـ.ـلا إليه قـ.ـائما لـ.ـن تعترـ.ـض رو.سيا على الضـ.ـربات الإسـ.ـرائيلية ضـ.ـد أهــ.داف مرتبطة بإيـ.ـران في سـ.ـوريا لكـ.ـن مـ.ـوسكو تتوقـ.ـع من إســ.ـرائيل تجـ.ـنب الهجـ.ـمـ.ـات على مواقع مرتبـ.ـطة مبـ.ـاشرة بالقـ.ـوات الحكـ.ـومية.

وأعـ.ـرب هـ.ـوف عن ثـ.ـقته في أن كـ.ـلاً من رو.سيا وإسـ.ـرائيل ترغـ.ـبان الآن في الحفـ.ـاظ على مستـ.ـوى هـ.ـذا التفاهـ.ـم.

المقـ.ـالة تـعـ.ـبر فقـ.ـط عن رأ.ي الصـ.ـحيفة أو الكـ.ـاتب