القنيطرة مجددا الى الواجهة …

سوريا الاعلامية – جميل قزلو

ارتقاء خمسة أشخاص على الأقل جراء غارة اسرائيلية استهدفت محافظة القنيطرة

تحدثت مصادر إعلامية أن بتمام الساعة 10:35 استهدفت طائرة اسرائيلية دون طيار سيارة مدنية على بعد 40 متر من سوق شعبي في الكوم أدت إلى استشهاد 5 مدنيين،المصادر قالت أن الاعتداء جاء كردة فعل على سقوط أربع صورايخ غراد اطلقهم مجهولين بتمام الساعة الرابعة عصرا بالقرب من مشفى ممدوح أباظة.

الاعتداء الجوي سبقه استهدف بالمدفعية والصواريخ من فبل جيش الاحتلال،الاستهدف المدفعي طال كل من مبنى محافظة القنيطرة داخل مدينة البعث،ومحيط قيادة لواء 90، امل الرد فكان واضح “كثافة نارية ” من الدفاعات الجوية أدت لانسحب الطائرات الاسرائيلية المستنفرة على طول العدو.

تحدث مصدر ميداني “أن مسلحي “النصرة” استغلوا هذا الاعتداء وقاموا بمحاولات تسلل على محور مدينة البعث من اتجاه قرية الحرية وناحة الصمدانية،إضافة إلى محاولات تسلل من محور جبتا الخشب إلى منقطة الحمرية في محيط حضر.

ويؤكد المصدر الميداني “أنها ليست المرة الأول التي يدعم فيها الاحتلال مسلحي النصرة،ففي العام الماضي تم ضبط مستودع يحوي ذخيرة وسلاح اسرائيلي،بالاضافة الى أن الاحتلال قام بانشاء مشافي ميدانية تعالج المسلحين”

وتحتل اسرائيل منذ 1967 نحو 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان السورية وقد ضمتها في 1981، في حين لا يزال 510 كيلومترات مربعة من الجولان تحت السيادة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.