روسيا ترسـ.ـل 300 جـ.ـندي الـ.ـى سـ.ـوريا وتعـ.ـلق على الصـ.ـدام مع الولايـ.ـات في الاراضـ.ـي السـ.ـورية

قال الرائـ.ـد دميـ.ـتري سـ.ـونتسوف الضـ.ـابط المسؤول في المراقـ.ـبة الرو.سية-السـ.ـورية المشتركة، إنه تم إرسـ.ـال وحـ.ـدة شـ.ـرطة عسـ.ـكرية روسـ.ـية إضافية، إلى الحسكة بشمال شرق سوريا.

وذكر أن هـ.ـدف هذا الإجراء، تعـ.ـزيز نقاط المراقـ.ـبة المشـ.ـتركة مع قـ.ـوات الجيـ.ـش السـ.ـوري.

وأضاف سونتسوف: “وصلت وحـ.ـدتنا إلى إحدى نقاط المـ.ـراقبة المشـ.ـتركة في محافظة الحسكة. ومهـ.ـمتها الرئيسية، هي المسـ.ـاهمة في تهـ.ـدئة النـ.ـزاع في المنطقة. ويقوم عنـ.ـاصرنا بمراقبة الالتـ.ـزام بوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار، وتقديم جميع أنواع المسـ.ـاعدة للسـ.ـكان المحـ.ـليين”.

ونقلت طـ.ـائرة نقـ.ـل عسـ.ـكرية روسـ.ـية إلى المنطقة، أسـ.ـلحة ووسـ.ـائل اتصـ.ـالات ومعـ.ـدات عـ.ـسكرية أخـ.ـرى إلى المنـ.ـطقة.

وفي سياق اخر أكـ.ـد وزيـ.ـر الخـ.ـارجية الروسـ.ـي سيرغـ.ـي لافـ.ـروف أن رو.سيا لن تخـ.ـوض اشتبـ.ـاكات مع الولايـ.ـات المتـ.ـحدة في سوريا، موضحا أن مـ.ـوسكو تطالب الجانب الأمـ.ـريكي بعد.م استخدام القـ.ـوة ضـ.ـد المواقـ.ـع التابعة للسـ.ـلطات السورية.

وقال لافـ.ـروف في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنـ.ـين:

“لدينا اتصالات مع الولايـ.ـات المـ.ـتحدة عبر القـ.ـنوات العسـ.ـكرية، ليس لأننا نعترف بشـ.ـرعية وجودها هناك [في سوريا] ولكن ببسـ.ـاطة لأنها يجب أن تتـ.ـصرف في إطار معين. لا يمكننا طـ.ـر.دهم من هناك، نحن لن ننخرط في اشتبـ.ـاكات مسـ.ـلحة معهم بالطبع، ولكن نظرًا لوجـ.ـودهم هناك، فإننا نجري حـ.ـوارًا معهم حول ما يسمى بعـ.ـد.م التضـ.ـارب… ومن بين الأمور الأخرى، نطالب بشـ.ـدة بعدم جـ.ـواز استخدام القـ.ـوة ضـ.ـد مواقـ.ـع الدو.لة السـ.ـورية”.