'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - سياسي - تحـ.ـركات لتـ.ـركيا خطـ.ـيرة وسـ.ـريعة فـ.ـي سـ.ـوريا تكشـ.ـف عـ.ـنها صحيـ.ـفة سـ.ـعودية

تحـ.ـركات لتـ.ـركيا خطـ.ـيرة وسـ.ـريعة فـ.ـي سـ.ـوريا تكشـ.ـف عـ.ـنها صحيـ.ـفة سـ.ـعودية

سـ.ـلطت صحيفة “الشرق الأوسط” في تقـ.ـرير لها الضوء على رؤية تـ.ـركيا في سوريا قبل مـ.ـجيء بـ.ـايدن للسـ.ـلطة وقالت الصحيفة إن أنقـ.ـرة تقوم بتحضيـ.ـرات دبلـ.ـوماسية وعـ.ـسكرية بشأن سـ.ـوريا، لإنجاز الملـ.ـفات التي تـ.ـؤثر على توازنـ.ـات المرحـ.ـلة الجـ.ـديدة في سوريا.
وتأتي خـ.ـطوات تركيا أيضاً تنفيذا لسـ.ـياسات للتـ.ـأثير على سير التحـ.ـركات في العمـ.ـلية الدسـ.ـتورية.

الصحيفة نقلت عن مـ.ـصـ.ـادر تـ.ـركية قولها، إن التصـ.ـعيد العسـ.ـكري الأخير في مـ.ـناطق شمال وشرق سوريا، يهـ.ـدف لتحقيق إنجـ.ـازات على الأرض تضمن أنـ.ـقرة من خلاله التـ.ـأثير في العمـ.ـلية السـ.ـياسية.

وتسعى أنقـ.ـرة للتحضـ.ـر على كـ.ـافة الصـ.ـعد في سوريا قبل تسـ.ـلم إدارة جـ.ـو بـ.ـايدن مقـ.ـاليد الحكـ.ـم في واشـ.ـنطن ووفق الشرق الأوسط، قد تغير إدارة بـ.ـايدن بعض أوجه السـ.ـياسة الأمـ.ـريكية في سوريا، باتجاه العـ.ـمل مع الحـ.ـلفاء والمنظـ.ـمـ.ـات الفـ.ـاعلة.

واعتبرت الصحيفة أن أنقـ.ـرة هي من أبـ.ـرز الحـ.ـلفاء الفـ.ـاعلين في الملف السوري، كما أكدت أن تـ.ـركيا لن تغير موقـ.ـفها في سـ.ـوريا و المـ.ـصادر أضافت أن القـ.ـوات التـ.ـركية أعادت تمـ.ـركزها في شمال غربي سوريا، فيما دفـ.ـع بتعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية جديدة إلى خطوط التـ.ـماس وشـ.ـددت على أن هذه التعـ.ـزيزات باتت تشكل حائلاً أمام محـ.ـاولات الجـ.ـيش السـ.ـوري التقـ.ـد.م في المنطقة.

واعتبرت المـ.ـصادر التـ.ـركية أن أنقرة ليست قلـ.ـقة بشكل كبـ.ـير من تولي إدارة بـ.ـايدن وأن الاتفـ.ـاقات التي توصلت إليها مع كل من الولايـ.ـات المتحـ.ـدة ورو.سيا في منبج وشرق الفرات ستـ.ـضمن لها الحـ.ـفاظ على تواجـ.ـدها.
وتواصل القـ.ـوات التـ.ـركية، إرسـ.ـال تعـ.ـزيزات عـ.ـسكرية كبيـ.ـرة إلى ريف إدلـ.ـب منطقة جبل الزاويـ.ـة جنوب طـ.ـريق “أم 4” الدولـ.ـي تحديداً.
ويأتي ذلك في سياق استمرار تثبيت النقاط العـ.ـسكرية، لتعـ.ـزيز المـ.ـنطقة، رغم الاعتـ.ـراض الرو.سي المتكررة على حجـ.ـم القـ.ـوات التـ.ـركية في مناطق شمال غرب سوريا.
وكـ.ـالات