'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - سياسي - هـ.ـل ستـ.ـصبح سـ.ـوريا سـ.ـاحة حـ.ــر ب كـ.ـبرى عـ.ـالية الدقـ.ـة فـ.ـي 2021

هـ.ـل ستـ.ـصبح سـ.ـوريا سـ.ـاحة حـ.ــر ب كـ.ـبرى عـ.ـالية الدقـ.ـة فـ.ـي 2021

كتب إيغـ.ـور سوبوتين، في “نيزافيسيمايا غـ.ـازيتا”، حول استعدادات إسـ.ـرائيلية لنـ.ـزاع مسـ.ـلح على الحد.ود مع سوريا في 2021.

وجاء في المقال: يمكن أن يتحول الجنوب السـ.ـوري إلى ساحة “أول حـ.ـر ب شمالية” بين إسـ.،رائيل والقـ.ـوات الإ يـ.ـر انية. جاء ذلك في تقويم التهـ.ـديدات للعام 2021 الذي قدمه معهد دراسات الأمـ.ـن القومي في جامعة تل أبيـ.ـب (INSS). ينصـ.ـح الخبراء، ومعظمهم من الممثلين السابقين للجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي ووكالات الاستـ.ـخبارات، بالاستعداد جيدا لمثل هذا التطور في الأحـ..ـداث.

إلى ذلك، فإن القـ.ـوات المـ.ـوالية لإ يـ.ـر ان، وفقًا لهذه الحسابات، قادرة على زيادة دقة ضـ.ـرباتها بشكل كبير في العام 2021.

يظهر السيناريو العـ.ـسكري أيضا في الجزء من التقرير، الذي يتناول المحاولات المحتملة من قبل إدارة جوزيف بـ.ـايدن للعودة إلى الحـ.ـديث عن خطة العمل الشاملة المشتركة(الصفقة النـ.ــووية). ويوصي خـ.ـبراء معهد دراسات الأمـ.ـن القومي بأن تستعد إسـ.ـرائيل لاحتمـ.ـال ما يسمى “الخـ.ـيار العـ.ـسكري الموثـ.ـوق” إذا كان بـ.ـايدن يريد استعـ.ـادة مشاركة الولايـ.ـات المتحـ.ـدة في هذه الاتفاقية متعددة الأطـ.ـراف.

لكن في الوقت نفسه، يشير المحللون إلى أن: “تغيير الإدارة في الولايـ.ـات المتحـ.ـدة ووصول الرئيـ.ـس المنتـ.ـخب بـ.ـايدن إلى البيـ.ـت الأبيـ.ـض يتطلبان من إسـ.ـرائيل إيجاد سبل للحوار والتأثـ.ـير من شأنها أن تقلل مخـ.،ـاطر العودة المحتملة إلى الاتفاق النـ.ـووي الخـ.ـاطئ”.

في الوقت نفسه، قررت قـ.ـيادة الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي هذه الأيام “تغطـ.ـية” مناطق جنوب إسـ.ـرائيل. فنشرت بطاريات القـ.ـبة الحـ.ـديدية الدفـ.ـاعية المضـ.ـادة للصـ.ـواريخ بالقرب من مدينة إيـ.ـلات. حـ.ـدث ذلك في سـ.ـياق تنـ.ـبؤات الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي بإمكانية قـ.ـصف الدولة اليهـ.ـودية في المستقبل القريب ليس فقط من قطـ.ـاع غـ.ـزة، إنما ومن المناطق الشمالية الغربية في اليمن.

تختـ.ـلف تقديرات مدى النجـ.ـاح الذي حـ.ـققته إ يـ.ـر ان وأنصـ.ـارها في مشروع تعديل الصـ.ـواريخ الموجـ.ـهة عـ.ـالية الدقـ.ـة، لكن الأراضي اليمنـ.ـية ذُكرت مرارا، خلال العام الماضي، كأحد الأماكن المحتـ.ـملة التي يمكن من خلالها شـ.ـن هـ.ـجوم على مواقـ.ـع إســ.ـرائيلية.

تنـ.ـفي إ يـ.ـر ان النشاط المنسوب لها في جنوب سـ.ـوريا، وتتـ.ـهم إسـ.ـرائيل بمحـ.ـاولة إثـ.ـارة صـ.ـراع عـ.ـسكري، في الأيـ.ـام الأخيرة من رئـ.ـاسة دونـ.ـالد ترامـ.ـب.

المصدر : ارتـ.ـي بالعـ.ـربية