'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - الرئيس الأسد يعـ.ـزي عائلة الموسيقار اللبناني الـ.ـراحل الياس الرحباني

الرئيس الأسد يعـ.ـزي عائلة الموسيقار اللبناني الـ.ـراحل الياس الرحباني

وجه الرئيس بشار الأسد رسالة تعزية إلى عائلة الموسيقار اللبناني الراحل الياس الرحباني عبر فيها عن صادق المواساة بهذا الفقد الجلل.

وجاء في رسالة التعزية التي نشرتها الصفحة الرسمية للسفارة السورية في لبنان:” عائلة الفقيد الياس الرحباني وعموم آل الرحباني الكرام في بيروت لقد أحزننا وآلمنا خبر رحيل المبدع الياس الرحباني”.

وتابعت الرسالة “أتقدم إليكم باسمي وباسم عائلتي وجميع الشعب السوري بأحر التعازي القلبية وصادق المواساة بهذا الفقد الجلل، سائلاً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهمكم وجميع محبي الراحل العظيم الصبر والسلوان.

وجاء في الرسالة “لقد امتلك الفقيد، وأخواه الراحلان عاصي ومنصور، مشروعاً ثقافياً مميزاً قدموا من خلاله أعمالاُ رائدة ستبقى خالدة في الذاكرة والوجدان العربي والعالمي. وأغنوا الموسيقى العربية بإبداعات شكلت إضافة نوعية في تاريخ الموسيقى والألحان. ولاشك أن هذا الإرث العظيم سيبقى مصدر إلهام وثروة تنهل منها الأجيال”.

وختمت “بأمثال الراحل الكبير تكبر قيمة الأوطان. لروحه الرحمة ولجميع أفراد العائلة أحر التعازي”.

وغيّب الموت إلياس الرحباني الإثنين الماضي عن 83 عاماً في مستشفى رفيق الحريري الحكومي، وذلك بعد أيام من إصابته بفيروس “كورونا”.

ويعتبر الياس ثالث الرحابنة الكبار، طوى مسيرة مستقلة عن شقيقيه الراحلين عاصي ومنصور، إستطاع خلالها أن يشكل حالة موسيقية مختلفة، فلحن أكثر من 2500 أغنية.