شركة OnePlus الصينية تصنع هاتفا بكل مزايا آيفون وبنصف السعر

بكين – أعلنت شركة صينية ناشئة أنها بصدد إنتاج هاتف جديد سيحاكي كل مميزات هواتف آيفون الأمريكية، وسيبلغ سعره نصف سعر الهاتف الأمريكي.

وكشفت شركة OnePlus الصينية أن الهاتف “2 “OnePlusيعد الجيل الثاني لهاتف الشركة الذي أصدرته العام الماضي “”OnePlus1، مشيرة إلى أن هاتف هذا العام سيقدم مزايا بالفعل مثيرة للإعجاب بتكلفة منخفضة.

وسيبلغ سعر الهاتف الجديد 389 دولارا، بالنسبة للأجهزة ذات الذاكرة 64 غيغابايت، أما بذاكرة 16 غيغابايت فسيبلغ سعره 329 دولارا، وهو مزود بإطار من الالمونيوم والمغنيسيوم، ومقاس الشاشة فيه يبلغ 5.5 بوصة، وهي من نوع Full HD.

وشاشة الهاتف الجديد تعطي إمكانية رؤية ممتازة حتى في ضوء الشمس، أما المعالج فمن نوع كوالكوم سناب دراغون 810، وذاكرة الوصول العشوائية تتنوع بين 4 و 3 غيغابايت، أما عن قدرات البطارية فتبلغ 3300 ميللي أمبير/ثانية بالنسبة لجميع الأجهزة.

ويقدم الهاتف للمستخدمين مزايا الفابلت (المزج بين الهاتف الذكي والتابلت في جهاز واحد)، وهو بذلك ينافس هاتف آيفون 6 بلاس وسامسونغ غالاكسي نوت 3 و4، إلا أنه يتميز على كلاهما في السعر، الذي يبلغ حوالي نصف سعر أي منهما.

ويشتمل الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وعلى أجهزة استشعار ذكية وتركيز للصورة بتقنيات الليزر، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميغابيكسل لتصوير مقاطع الفيديو الشخصية وصور السيلفي.

ومن مميزات الهاتف كذلك نظام بصمة الإصبع لغلق وفتح الجهاز أوتوماتيكيا، وبه منفذ USB Type – C لنقل البيانات والمعلومات.

أما عن نظام التشغيل فهو يسمى OxygenOS، وهو عبارة عن نسخة خاصة من نظام التشغيل آندرويد 5.1 Lollipop، مخصص لـ”OnePlus” وحدها من دون باقي شركات آندرويد الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.