الحكومة الروسية: روسيا وسورية مصممتان على التعاون في القطاع الجمركي

الحكومة الروسية: روسيا وسورية مصممتان على التعاون في القطاع الجمركي

أعلنت الحكومة الروسية أن روسيا وسورية مصممتان على التعاون في القطاع الجمركي وأنه من المنتظر أن يتم التوقيع على اتفاقية حول التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة بين سورية وروسيا في أمور القطاع الجمركي.
ونشر الموقع الرسمي للأنباء القانونية في الحكومة الروسية اليوم نبأ موافقة الحكومة في روسيا الاتحادية على مشروع هذه الاتفاقية ونصت المقدمة في مشروع الاتفاقية على أن تأخذ أطراف الاتفاقية بعين الاعتبار “أهمية حصر وتدقيق حجم الرسوم الجمركية” المجباة في عمليات إدخال وإخراج البضائع وكذلك “التقيد السليم بتنفيذ شروط الحظر والتقييد والرقابة بالنسبة لإدخال وإخراج البضائع”.
وأضاف الموقع أن الطرفين اتفقا على أن “خرق القوانين الجمركية يلحق الضرر بالمصالح الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لروسيا وسورية على السواء وعلى أن الاتجار غير المشروع بالمخدرات والعقاقير المؤثرة على الوضع النفساني للإنسان ومثيلاتها يشكل خطرا على المواطنين والمجتمع”.
ويشير مشروع الاتفاقية إلى أن الجانبين سوف يتخذان التدابير المناسبة لتسهيل وتسريع انتقال البضائع على أراضي الدولتين ولتقديم المساعدة المتبادلة في مجال الوقاية والتحقيق ومكافحة الجرائم الجمركية.
ويلفت مشروع الاتفاقية إلى أن الطرفين سوف يتعاونان في مجال تبادل المعلومات عن الأشخاص الذين “أدت أنشطتهم أو تؤدي أو قد تؤدي إلى ارتكاب المخالفات على أراضي الطرف الآخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.