'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - سياسي - ماهي أغرب أمنية لـ واشنطن و الرياض حول الرئيس الأسد

ماهي أغرب أمنية لـ واشنطن و الرياض حول الرئيس الأسد

وصف الاكاديمي والباحث السياسي الدكتور مهند الضاهر مزاعم موقع الماني مفادها انه بدون دعم طهران فسيصبح الرئيس السوري بشار الاسد ضـ.ـعيفاً جداً وقد يرغب في ظل هذه الظروف الى ان يمد يده لواشنطن والرياض، وصفها بانها احلام يحلمون بها.

وقال الضاهر في حديث لقناة العالم خلال برنامج “: انه في بداية الحـ..ـرب في سوريا تم ارسال وفو.د من الامارات وقطر وغيرها.. التي قدمت رسالة للرئيس الاسد تحوي بانهم يستطيعون بان يسملوا الاسد مفاتيح المنطقة كاملة ليكون الزعـ.ـيم الاقلـ.ـيمي الاوحد اذا سلّم بالارادة الامريكية، خاصة وان التهد..يدات كانت كبيرة في عام 2011 اي بداية ما يسمى بالثو..رة في سوريا.

واوضح الضاهر، ان الرئيس الاسد رفض ذلك، لانه اولاً واخيراً الموضوع كان قائم على اساس المحافظة على تحـ.ـالفاته، معتبراً التحالف الايراني السوري بانه عمـ.ـيق ومتـ.ـجذر منذ بداية الثـ.ـورة الاسلامية في ايران، كما ان سوريا دعمت الموقف الايراني خلال الحـ.ـرب العراقية الايرانية، مضيفاً ان ايران مازالت ترد جزءاً من هذا الجميل لحد الان.

واكد الضاهر، ان حساب الرئيس الاسد بالتحـ.ـالفات حساباته دقيقة بالمنطقة ويدرك مع من يتحالف ولاجل ماذا، مشيراً الى ان هناك مشروع اساسي وهو ازالة كيـ.ـان الاحتـ.ـلال الاسرائيلي من الوجود وانهاء القـ.ـضية الفلسطينية لمصلحة الشعب الفلسطيني، ورأى ان هذه مصلحة ايرانية سورية ولهذا فان سوريا حليفة ايران، وايران حليفة سوريا.

المصدر : العالم