'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - مفاجئة مـ.. ـدوية.. كشف تفاصيل قـ.ـتـ..ـل الأديب السوري غدير سلام لبناته وانتـ.ـحـ.ـاره

مفاجئة مـ.. ـدوية.. كشف تفاصيل قـ.ـتـ..ـل الأديب السوري غدير سلام لبناته وانتـ.ـحـ.ـاره

دمشق- متابعات: كشفت وزارة الداخلية السورية، تفاصيل إقدام الأديب ومدرس الرياضيات ”غدير سلام“، في محافظة طرطوس، على قـ.ـتـ..ـل بناته الثلاثة بسـ..ـلـاح نـ.ـا.ري ثم انتـ..ـحاره.
وأكدت ”الداخلية“ في بيان لها، أن ”الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بالـ.ـجر..يمة، وعند وصول رجال الأمن شاهدوا امرأة على باب المنزل مصـ.ـابة بطلـ.ـق نـ.ـا.ري بساقها اليسرى، وتدعى كفـ..ـاح محمد علي، وهي زوجة صاحب المنزل، والذي يدعى مطاع سلامة بن حافظ“، ويكتب عبر مواقع التواصل باسم ”غدير سلام“.
وبحسب البيان، قالت الزوجة إن ”زوجها قام بإطـ..ـلاق النـ.ـار من بند.قـ.ـية حـ..ـربـ.ـية عليها وعلى بناتها الثلاث، وهن: شيماء (22 عاما) وخزامة (20 عاما) وشادن (17 عاما) ومن ثم أطـ..ـلق النار على نفسه“.
وعثر رجال الًأ.من على سلامة، وهو من مواليد 1966م، وبناته، وقد فارقوا الحياة، حيث تبين في التحقيقات الأولية أنه أقدم على ذلك بسبب ”خلافات مادية بينه وبين شخصين ”أحمد. ع“ و“بنيامين. ك“، واللذين أقدما على تهـ.ـديده“، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبـ.ـض على المتهـ..ـمَين، ولا يزال التحقيق معهما مستمرا.
وكان الأديب ومدرس الرياضيات السوري مطاع سلامة، قد أثار صـ.ـدمة واسعة في محافظة طرطوس السورية الساحلية، بعدما أقدم على قـ.ـتـ.ـل بناته الثلاث وانـ.ـتـ..ـحر، فيما نجت زوجته من المجـ..ـزر.ة المر.وعة وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وانتشر منشور لغدير سلام، الذي يعرف نفسه بأنه كاتب قصصي ودرامي وشاعر، عبر ”فيسبوك“، يعلن فيه عزمه قـ.ـتـ..ـل بناته الثلاث والانـ.ـتـ..ـحار بعد ذلك؛ على خلفية مشكلة مع أحد الأشخاص، مقدما مبررات غامضة وغير مفهومة.
ولاحقا حذف المنشور على ما يبدو من قبل فيسبوك.
وقال غدير سلام في منشوره: ”عندما تقرؤون أكون قد انتـ.ـحـ.ـرت وـ.”قتـ..ـلت بناتي بسبب تهـ..ـديـ.ـدات المدعو أحمد عديرة أبو ياسر، يقطن طرطوس والأصل من الغاب في حماة، والذي سأرفق صورة صفحته وبعض صوره من صفحته على الفيسبوك وتهـ..ـديـ.ـداته نتيجة لعمل طلبه ولم أتمكن من إنجازه في الوقت المحدد، في 27 الشهر أي اليوم، وخلافنا كان على 3 ساعات تأخير أي للساعة التاسعة ليلا كأقصـ.ـى حد“.
وأضاف سلام: ”ولأسباب قاهـ.ـرة يعرفها وشرحتها له تفصيليا ولم يحاول تقبلها أو تفهمها علما أنني ذكرتها له في رسالة مطولة على مسنجر الفيسبوك أولا وأكملت الشرح وتأكيد التأخير القـ..ـاهر اليوم، لكنه لم يتقبل ذلك بسبب جماعته التي تضغط عليه حسب قوله.. تهـ…ـديد..ات أحمد كانت بخصوص قـ..ـتلـ.ـي وقـ..ًًتـ.ـل بناتي وحـ..ـرقـ.ـنا كما هو موضح في تسجيل صوتي له في التاب الخاص بي وهو تسجيل اليوم .. وهو ومن وراءه قادرون على ذلك..“.
وتابع : ”كذلك يشترك معه المدعو بنيامين الكردي أبو المقداد الذي يعمل كل شيء لكن بالاحتـ…ـيال ويسكن دوير الشيخ سعد .. وأحمد عديرة يعمل لدى قريبه (موزع جملة) واسم قريبه حسن رزوق أبو علي صاحب شركة اللوتس للتجارة.. ملاحظة: بالنسبة لأحمد عديرة إن كان صادقا فالضغط من الجماعة التي تطلب منه ناتج عملي.. بالإضافة لسبب آخر وهو خـ..ـي.انة أخي فراس حافظ سلامة والدته هيام ورفيقه عصام محمد عندما كنا متطوعين في الفيـ.ـلق الخامس منذ 3 أعوام، حيث سر.قوا أسلـ..ـحـ.ـة وذ..خـ.ـير.ة من الفـ.ـيلق وباعوها لجهات لا أعرفها ومنها صو..اريـ.ـخ مضـ.ـا.دة للـ..د.روع كما أقرّ لي أخي بعد الكثير من الإنـ.ـكا.رات. وأعتقد أن هذه الجهات ستبيعها للمسـ..ـلحـ.ـين آنئذ في منطقة حلفايا قرب محردة وما بعد وقبل مرحلة حلفايا الزلاقيات وغيرها تحت قـ.ـيادة العـ..ـميد عصام خير بك الذي نهـ..ـب معظم حلفايا وما قبلـ.ـها وما بعدها وكان ذلك بمعية العديد من العناصر في الفيلق هناك عن طريق ما يسمى بالتعفيش.. وموضوع الخـ..ـيانة لم أتحمله مطـ.ـلقا.. في التاب الخاص بي موجود معلومات كثيرة في بداية الملاحظات“.
بدوره، انتشر تصريح منسوب لشخص يدعى ”فراس سلامة“، قال إنه شقيق غدير سلام، وإن ”الرواية التي ذكرت على لسانه في فيسبوك غير صحيحة، وتم قـ.ـتـ.ـله من جانب أشخاص معروفين“.