اتفاق بين إيران ومجموعة 5+1 على تمديد فترة المفاوضات بينهما 4 أشهر

اتفاق بين إيران ومجموعة 5+1 على تمديد فترة المفاوضات بينهما 4 أشهر

اتفقت إيران ومجموعة خمسة زائد واحد مساء أمس على تمديد فترة المفاوضات بينهما مدة أربعة أشهر أخرى من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي الإيراني.
وذكرت وكالة ارنا الإيرانية للأنباء أن هذا الإعلان جاء في اليوم السابع عشر من المفاوضات النووية التي تجري في العاصمة النمساوية فيينا علما أن يوم الغد كان موعد انتهاء مهلة الستة اشهر التي تم تحديدها سابقا للمفاوضات وفقا لاتفاق جنيف.
وأضافت الوكالة أنه رغم المفاوضات المكثفة التي جرت خلال الأشهر الستة الماضية لم يتمكن الجانبان من الوصول إلى اتفاق نهائي شامل بشأن البرنامج النووي الإيراني إلا أنه تم إحراز تقدم في العديد من القضايا المطروحة لذا كان من الضروري تمديد فترة المفاوضات من أجل تسوية باقي القضايا العالقة بين الجانبين.
وتضم مجموعة خمسة زائد واحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي وهم روسيا والصين والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إضافة إلى ألمانيا.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد في وقت سابق أمس الأول استعداد بلاده لتمديد المفاوضات حول ملفها النووي مع مجموعة خمسة زائد واحد إذا اقتضت الضرورة لافتا إلى أن طهران أبدت وستبدي المرونة في هذه المفاوضات من أجل تعزيز الثقة والشفافية ومن أجل إقرار حقوق الشعب الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.