'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - مستشار رئيس جامعة دمشق يعلو ظهر البسكليت وجمهور “الفيس بوك” “سيارته فوق cc 2000”

مستشار رئيس جامعة دمشق يعلو ظهر البسكليت وجمهور “الفيس بوك” “سيارته فوق cc 2000”

“صوّرني وأنا عالبسكليت ” هذا ما كان يشغل جمهور مواقع التّواصل الاجتماعي يوم أمس حيث انتشرت عبر موقع “الفيس بوك” صورةً لعميد كلّيّة الإعلام، محمد العمر، وهو على ظهر درّاجة هوائيّة بدلاً من سيارته، وكأنه يركبها للمرّة الأولى، وذلك حسبما قاله خبراء الدرّاجات الهوائيّة، وتفسيرات المواطنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أعاد البعض سبب اكتشافهم لوضعية العميد على الدراجة، هو قلة المهارة في التصوير.

وتضاربت الآراء بين مصفق لهذا الفعل وبين ساخر لاهتمامات مسؤولي البلد تزامناً مع ارتفاع الأسعار، حيث عبر البعض على أن هذا التصرف للعميد يضعه في كفة (الي قلبو على البلد والبيئة)، ومن جهة أخرى وصفها أحد المواطنين أنها خطوة جريئة في ظل مجتمع لا يهمه غير المظاهر والماديات، وذلك حسب الآراء الإيجابية القليلة التي عبّر عنها المواطنين.

أما الآراء الساخرة، أو التي تضاربت مع الآراء الإيجابية، قد اجمعت على رأي واحد ألا وهو أن هذا التصرف ما هو إلا دعاية إعلامية وكأنه يقول (صورني وأنا راكب بسكليت)، أو ربما قد أقدم على هذا الفعل، لأن سيارته فوق (cc 2000) وتم رفع الدعم عنها، مما دفعه للجوء إلى الدراجات الهوائية، كما يقول المثل الشعبي ( يضرب عصفورين بحجر واحد)، منها كسب صفة التواضع، أو ربما قد يكون لديه رغبة في الترشح لمنصب ما، وحسب تعليقات المواطنين على الموضوع، كما كان من الأجدر به أن يهتم بطلابه والوضع المعيشي، بدلاً من أن يقتدي بوزير المالية الالماني السابق ( بير شتاينبروك)،أو رئيس الوزراء الهولندي ( مارك روتيه)، وهم ذاهبين إلى أعمالهم على الدراجة.

في السياق نفسه سجل مدير عام هيئة المنافسين والاحتكار شفيق العزب المرة الأولى في ركوب الدراجة الهوائية بسورية وهو في طريقه إلى عمله، وذلك في شهر نيسان من عام 2019، ليستلم في حزيران العام ذاته أي بعد مرور شهرين منصب مدير حماية الملكية التجارية والصناعية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

فيا أوضح العديد من طلاب كلية الإعلام أن العميد محمد العمر أن هذه ليست المرة الأولى التي يركب بها دراجة، بل كان يفعل ذلك في وقت سابق.

يذكر أن محمد العمر، هو مستشار رئيس ” جامعة دمشق ” لشؤون الإعلام، وعميد كلّية الإعلام في “جامعة دمشق” منذ شهر ( آب) عام “2017”، كما شغل منصب رئيس قسم الصحافة والنشر في كلية الآداب لعام واحد، وعمل رئيس تحرير نشرة الأخبار المحلّيّة في ” التلفزيون العربي السّوري” لمدة 15 عاماً.