'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - دولي - 9 آلاف مغترب سوري مُجبرون على مغادرة الكويت و السبب؟

9 آلاف مغترب سوري مُجبرون على مغادرة الكويت و السبب؟

السلطات الكويتية تضع “بلوك” على أسماء 120 ألف مقيم لديها بينهم 9000 سوري..

ينتظر 9 آلاف سوري في “الكويت” مصيرهم بالإبعاد، عقب حرمانهم من تجديد إقاماتهم حتى لو دفعوا الغرامات المالية المستحقة عليهم، جراء مخالفتهم لشروط الإقامة هناك.

مصادر أمنية كويتية قالت وفق ما نقلت عنها صحيفة القبس الكويتية، إن المخالفين وعددهم 120 ألف مقيم من جنسيات مختلفة، (بينهم 9000 سوري)، تم وضع بلوك على أسمائهم (البلوك معناه عدم استقبالهم مرة ثانية في البلاد) بعد رفضهم التقدم إلى مراكز استقبال مخالفي الإقامة، خلال شهر نيسان الفائت ولم يستفيدوا من المهلة التي قدمتها لهم وزارة الداخلية لمغادرة البلاد من دون دفع الغرامات، أو تحملهم تكاليف السفر، علماً أن قيمة الغرامات لكل مخالف تبلغ 600 دينار كويتي.

وينطبق على هذه الحالة المثل القائل، “شو جابرك عالمر غير الأمر منه”، إذ أن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها المواطن السوري تدفعه للبحث عن أي فرصة خارج البلاد، بينما يتمسك المغتربون بإقاماتهم في أماكن المغترب ريثما تتحسن الأمور في بلادهم.