'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - منوعات - أردوغان يدين مقـ.ـتل الأمريكي فلويد بتغريدة .. فكيف رد المغردون الأمريكيون والأترك عليه

أردوغان يدين مقـ.ـتل الأمريكي فلويد بتغريدة .. فكيف رد المغردون الأمريكيون والأترك عليه

اردوغان يدين مقـ.ـتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد.. ومغردون امريكيون واتراك يرددون: كاذب تقـ.ـمع مواطنيك فاصمت يا فا.شي.

علّق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مقـ.ـتل جورج فلويد، الأميركي من أصولٍ إفريقية بيد الشـ.ـرطة الأميركية في مدينة مينيابوليس، في ولاية مينيسوتا الأميركية. وقدّم في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” تعازيه لأسرة الراحل، معتبراً أن الحادثة “غير إنسانية” وأن “النهج العـ.ـنصري والفاشـ.ـي تسبب في وفاته”.

وأدت تغريدة أردوغان الناقدة لمـ.ـقتل فلويد على يد شـ. ـرطي أميركي لموجة انتـ. ـقادات داخلية وخارجية كبيرة، فقد ردّت صفحة “الاشتراكيون السود في أميركا” على تغريدته وقالت له “اصمت يا فاشي”.

ولم تكن الردود على تغريدة أردوغان في الداخل التركي أقل حـ.ـدّة، خاصة وأنها تزامنت مع تهديـ.ـداتٍ بالقـ.ـتل لزوجة الصحافي الأرمني هيرانت دينك الّذي قُـ.ـتل في اسطنبول عام 2007.

ووضع آلاف المتابعين لحساب أردوغان، صوراً للشر.طة التركية وهي تقمع مواطنيها في مختلف مناطق البلاد. كذلك وضعوا صوراً لقتـ.ـلى الجيـ.ـش التركي في سوريا.

وقال الصحافي التركي سزكين قرطال إن “أردوغان ديماغوجي ولا يحق له إعطاء دروسٍ بالديمقراطية لدولٍ أخرى، فهو يكذب وحكومته تقـ.ـمع مواطنيها أكثر مما فعله الشرطي الأميركي بحق فلويد”.