'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - مقالات ساخنة - بينما تُغرق أنقرة ليبيا بالمـ.ـرتزقة السوريين.. أول وزير للاحـ.ـتلال التركي يتسلل إلى سوريا..

بينما تُغرق أنقرة ليبيا بالمـ.ـرتزقة السوريين.. أول وزير للاحـ.ـتلال التركي يتسلل إلى سوريا..

بينما تُغرق أنقرة ليبيا بالمـ.ـرتزقة السوريين.. أول وزير للاحـ.ـتلال التركي يتسلل إلى سوريا..

في خضم التورط التركي في سوريا ودعم فصـ.ـائل إرهـ.ـابية ترتكب انتـ.ـهاكات صـ.ـارخة بحق المدنيين ومواصلة تجنيد وإرسال مرتـ.ـزقة سوريين لمساندة حكومة الوفاق ضد الجـ.ـيش الليبي، أفادت وكالة الأناضول التركية، بقيام وزير داخلية الاحتـ.ـلال التركي، سليمان صويلو، بزيارة بلدة الراعي بريف حلب، وهي المرة الأولى التي يدخل فيها وزير تركي إلى الأراضي السورية.

وتفقد صويلو، أمس الأحد، ما يسمى بـ”القيادة التكتيكية” وقيادة فريق الدرك الاستشاري التابعة لقـ.ـوات الاحتـ.ـلال التركية في البلدة، في منطقة ما يعرف بعملية “درع الفرات”. وفق الأناضول.

ويزور المسؤولون الأتراك الحدود السورية – التركية بشكل مستمر، إلا أنها المرة الأولى التي يدخل فيها وزير تركي إلى داخل الأراضي السورية، بشكل علني.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الحـ.ـرب التركية، إن وزيرها ، خلوصي آكار، زار، أمس، مواقع جيش الاحـ.ـتلال التركي عند النقطة “الصفر” على الحدود السورية.

وفي تطورات التدخل التركي في ليبيا، كان وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، قال لقناة محلية: “خطوات تركيا في ليبيا غيرت الموازين”، مدعياً أن “الحل الوحيد هو الحل السياسي”، وذلك في وقت لا تزال تركيا تدعم بشكل كبير خصوصا خلال الأيام الماضية، تدعم فـ.ـصائل حكومة الوفاق في قـ.ـتالها ضد الجيش الليبي، ومستمرة برفد الفـ.ـصائل في طرابلس بالمـ.ـقاتلين من المرتـ.ـزقة السوريين.