'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - المغتربين ناشدوا الحكومة للعودة و بعدها ” رمي الطعام و نفخ في وجه الأطباء”

المغتربين ناشدوا الحكومة للعودة و بعدها ” رمي الطعام و نفخ في وجه الأطباء”

و فقا لما نشرت المدينة اف ام بالأمس

” علمت المدينة اف ام من مصادر مطّلعة أن عدداً من الأشخاص القادمين من الخارج رفضوا الالتزام بالحجر لمدة 14 يوم وبدأوا بالاعتراض عليه بطريقة مسيئة للكوادر الطبية من خلال قيامهم بشتم الأطباء وفي أحد المراكز قاموا بـ ” النفخ على وجه أحد الأطباء” لإجباره على البقاء معهم ضمن مركز الحجر وتعريضه للإصابة بالفيروس في حال كان أحدهم حاملاً له. إلا أن الطبيب لم يتقدم بدعوى قضائية ضد هؤلاء الأشخاص.

المصادر أضافت أن المشكلة الرئيسية في مراكز الحجر تركّزت بطلب أعداد كبيرة من المحجورين أخذ مسحات لهم لإجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، في حين تعاني الوزارة من نقص في “كيتات التشخيص” بسبب صعوبة توفرها نتيجةً للعقوبات الاقتصادية والمساعدة التي وصفتها المصادر بـ “الخجولة” من منظمة الصحة العالمية، ورغم ذلك قامت الوزارة بإجراء 1500 مسحة وكانت الأولوية للمسنين وأصحاب الحالات المرضية والذين ظهرت عليهم أعراض.

وأشارت المصادر إلى أن الأمر تطور لدى المحجورين إلى رمي الطعام المقدم لهم أرضاً ورفض تناوله وإحداث الفوضى، مما استدعى الطلب من الجهات المعنية بوزارتي الصحة والداخلية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين الذين ارتكبوا أفعالاً غير مسؤولة. ”

كما تداول نشطاء صورا للطعام المرمي و علقوا على الخبر بكثير من الاستغراب و الدهشة من تصرف هؤلاء

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com