'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - منوعات - معارضون يهاجـ.ـمون يوتيوبر سوري بعد ظهوره مع سيف سبيعي

معارضون يهاجـ.ـمون يوتيوبر سوري بعد ظهوره مع سيف سبيعي

ضيف قناة سما يعتذر عن ظهوره عليها: ما كنت بعرفا

تعرّض اليوتيوبر السوري “عمرو مسكون” لموجة انتقادات من ناشطي المعارضة عبر وسائل التواصل الاجتماعي على خلفية ظهوره في برنامج عبر قناة “سما” المحلية مع الممثل “سيف سبيعي”.

ورأى عدد من ناشطي المعارضة بأن ظهور “مسكون” على شاشة “سما” يعدُّ دليلاً على أنه ليس معارضاً للسلطات السورية، وأن ذلك يحرمه من حق اللجوء في “فرنسا” حيث يسكن حالياً، باعتبار أن إطلالته في برنامج على قناة داخل “سوريا” يعني أنه يحظى بعلاقات جيدة مع السلطات بحسب قولهم.

وطالب ناشطون معارضون بألّا يمنح “مسكون” حق اللجوء في “فرنسا”، معتبرين أنه استغلَّ “الثورة” وأنه لولاها لما حظي بالوصول إلى الأراضي الفرنسية، فيما دفعت تلك التعليقات “مسكون” إلى تقديم اعتذار عن ظهوره عبر “سما”.

كما كتب “مسكون” الذي يقدّم مقاطع كوميدية عبر “يوتيوب”، منشوراً على مجموعة “منتدى السوريين في فرنسا” قال فيه أنه حاول منذ بداية عمله أن يبتعد عن السياسة قدر الإمكان وأنه تأذّى من السياسة والحـ.ـرب إلى أن وصل إلى بلاد أعطته فرصة جديدة في الحياة، مقدّماً اعتذاره من كل من شعر بالإهانة من ظهوره على قناة “سما”.

صفحة عامة تحمل اسم “مسكون” علّقت بالقول إن “عمرو” أخطأ بظهوره على هكذا قناة وأن أول من لامه هم أهل بيته، وأن كل من يعرفه شخصياً يعرف أنه طفل في الأمور السياسية وأن السياسة سلبته طفولته كما جرى لملايين الأطفال خلال “الثـ.ـورة” بحسب الصفحة.

ورأى العديد من المتابعين أن الضغوطات على “مسكون” التي دفعته إلى كتابة الاعتذار تتعلق بتخوّفه من احتمال حرمانه من الحصول على حق اللجوء في “فرنسا” إذا ما اتّهم بأنه ليس معارضاً للسلطات السورية.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com