'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - مقالات ساخنة - الجيش العربي السوري يحبط هجـ.ـوم للإرهـ.ـابيين في سهل الغاب و هو الأول بعد اتفاق موسكو

الجيش العربي السوري يحبط هجـ.ـوم للإرهـ.ـابيين في سهل الغاب و هو الأول بعد اتفاق موسكو

فصائل “وحرض المؤمنين” تهاجـ.ـم مواقع الجـ.ـيش في الغاب
أول هجـ.ـوم منذ اتفاق موسكو والجيـ.ـش يستقدم تعزيزاته

تبنّت غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” التي تجمع فصائل تكـ.ـفيرية، الهجـ.وم على نقاط الجيش السوري بمنطقة “سهل الغاب” بريف “حماة” الشمالي الغربي الذي وقع اليوم الأحد 10 أيار.

وذكر بيان الغرفة أن الفصائل سيطرت على قرية “طنجرة” في “سهل الغاب” وعدد من النقاط الأخرى إثر الهجوم.

في المقابل نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر ميداني قوله أن المـ.ـسلحين خـ.ـرقوا اتفاق وقف إطـ.ـلاق الـ.ـنار وهاجـ.ـموا مواقع الجيش السوري، حيث دارا اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة في منطقة “سهل الغاب” أدت إلى مقـ.ـتل وإصابة عدد من المسلـ.ـحين بحسب المصدر.

وأوضح المصدر أن قـ.ـوات الجيش السوري استهدفت مواقع المسلـ.ـحين وخطوط إمدادهم الخلفية بضربات مدفـ.ـعية وصـ.ـا روخية، كما تم استقدام تعزيزات عسكرية لقـ.ـوات الجيش إلى المنطقة، فيما لم يصدر أي توضيح من المصادر السورية الرسمية حول الهجـ.ـوم

ويعدُّ هجـ.ـوم الفصائل المنضوية ضمن غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” الأول من نوعه منذ توقيع اتفاق “موسكو” بين الجانبين الروسي والتركي في آذار الماضي والذي ينص على وقف إطلاق النـ.ـار في مناطق خفض التصعيد، وشهدت محاور القـ.ـتال بعد الاتفاق هدوءاً نسبياً بشكل عام.

فيما وقعت اشتـ.ـباكات ليلة الجمعة على محور “سراقب-معارة عليا” بين الجـ.ـيش السوري وعناصر من الفصائل التكفـ.ـيرية، وسبق لعدة تنظيمات مثل “جبهـ.ـة النـ.ـصرة” وفصـ.ـائل غرفة “وحرض المؤمنين” الإعلان عن رفض الاتفاق وعدم الالتزام بوقف إطلـ.ـاق الـ.ـنار.

بينما أشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” في وقت سابق أن بلادها تلحظ الجهود التركية لمواجهة استفزازات المتطرفين ومحاولتهم زعزعة الاستقرار في “إدلب”.

يذكر أن غرفة “وحرض المؤمنين” تضم تنظيم “حراس الدين” المرتبط بـ”القاعدة” وتنظيمَي “أنصار الإسلام” و “أنصار الدين”، بينما انسحب مؤخراً تنظيم “أنصار التوحيد” من صفوف الغرفة وأعلن استقلاليته عنها.

و بحسب ما ذكر مراسل سما الفضائية عبد الغني جاروخ :

” الجـ.ـيش العربي السوري يحبط هجـ.ـوم الأرهـ.ـابيين في سهل الغاب بعد معـ.ـارك عـ.ـنيفة
الأرهـ.ـابيون هاجـ. ـموا صباحاً نقاط الجيش على محور طنجرة العنكاوي في محاولة للسيطرة على هذه المناطق المحررة حدثياً

ماتزال الاشـ.ـتباكات مستمرة بشكل متقطع والجـ.ـيش السوري يحاول استعادة بعض النقاط المتقدمة التي تراجع منها لاعادة الموقف كما كان وسط قصـ.ـف مدفـ.ـعي ومشاركة الطيران باستهداف مواقع المسـ.ـلحين. “

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com