الفيفا: ألمانيا الأولى عالمياً والجزائر عربياً وافريقياً

الفيفا: ألمانيا الأولى عالمياً والجزائر عربياً وافريقياً

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات العالمية لكرة القدم، ليحل الألمان أبطال العالم في المركز الأول يليهم الأرجنتين ثم هولندا، أما ممثل العرب الوحيد في كأس العالم، منتخب الجزائر، فقد تراجع مركزين ليحل في المركز 24 بدلاً من مركزه السابق 22 ويستمر في صدارة قائمة المنتخبات الافريقية والعربية.

لم يكن ترتيب الفرق الخمس الأولى مفاجئا، حيث حلت ألمانيا أولا يليها الأرجنتين ثم هولندا يليها كولومبيا وبلجيكا خامسا، وهي جميعها منتخباتٌ قدمت أداءا لامعا خلال العرس الكروي الأخير الذي انتهى منذ أيام في البرازيل.

إلا أن المفاجأة فقد كانت من نصيب جماهير محاربي الصحراء، الذين تراجعوا مركزين ليحلّوا في المركز 24 بالرغم من تمكن فريقهم من الوصول إلى الدور الـ16 في المونديال ليلاقي المانيا في مباراة تاريخية عانى من خلالها المانشافات “ابطال العالم” قبل حسم الامور بالأشواط الاضافية 2-1.

وبالنسبة لبقية المراكز فقد حلت الأوروغواي سادسا تليها البرازيل سابعا ثم اسبانيا ثامنا وتاسعا سويسرا ثم فرنسا عاشرا، فيما حلت البرتغال في المركز 11 وتشيلي في المركز 12 ثم اليونان في المركز 13 وايطاليا في المركز 14 ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز 15.

وفي المراكز ما بين 16 حتى 30 نجد منتخبات قدمت اداءا مميزا خلال مونديال البرازيل، إلى جانب المنتخب الجزائري ، حيث حل المنتخب الكوستاريكي الذي أظهر مهارة عالية في الميدان في المركز 16، ومنتخب المكسيك الذي استطاع احراج الكبار في المركز 18، والفريق الانكليزي الذي أخرجه الحظ السيء من الدور الأول في المركز 20، ليتذيل المنتخب الفنزويلي قائمة الأوائل ويحل في المركز 30.132051

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.