'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - منوعات - معارضون انتقدوا أداء أورينت واتهموها بالطائفية فماذا قالوا رسمياً القناة تعلن نهاية مرحلة

معارضون انتقدوا أداء أورينت واتهموها بالطائفية فماذا قالوا رسمياً القناة تعلن نهاية مرحلة

إغلاق قناة أورينت رسمياً.. انتقادات داخل المعارضة لأدائها واتهامات بالطائفية

رسمياً أورينت تعلن نهاية مرحلة…

أعلنت قناة “أورينت” السورية التي يملكها رجل الأعمال “غسان عبود” رسمياً إيقاف بثها عبر الأقمار الصناعية وتحولها إلى منصات السوشال ميديا والموقع الإلكتروني للقناة.

ووصفت القناة نفسها خلال إعلان وقف البث أمس بأنها كانت صوت السوريين وصدى آمالهم وأنها خلال 11 عاماً من عملها لم تغِب عن الشأن السوري ولم تغمض عينها عن متابعة أحوال السوريين ومعاناتهم.

وسبق لصاحب القناة “غسان عبود” أن أعلن قراره وقف البث الفضائي للقناة ونقلها إلى شبكة الانترنت، مرجعاً ذلك إلى ارتفاع تكاليف البث الفضائي مقابل المردود وتحوّل غالبية الجمهور إلى متابعين لمواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار إعلان توقّف “أورينت” ردود فعل واسعة بين السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن اللافت في تلك الآراء كان انتقاد “أورينت” من متابعين وناشطين من مواقف سياسية متناقضة بين الموالاة والمعارضة.

حيث كتب الناشط المعارض “محمد السلوم” عبر صفحته على فايسبوك «تعبت كتير قناة أورينت حتى توصل لليوم يلي لما تسكر فيه ما حدا يزعل عليها» في إشارة منه إلى أن القناة التي اتخذت في بداية الأزمة السورية موقفاً واضحاً في مناهضة الحكومة، عادت لاحقاً لتتخذ مواقف متباينة من أفرقاء المعارضة لاسيما عقب الانقسام الخليجي وانحياز القناة إلى “الإمارات” التي تبث منها ضد “قطر” والموالين لها داخل المعارضة السورية.

فيما اعتبر “شكري شيخاني” عبر فايسبوك أن القناة بثت كل أنواع الفرقة والطائفية وأن إغلاقها هو موعد انتهاء الكراهية بين السوريين على حد تعبيره، وقال “تيم داوود” عبر تويتر أن القناة غذّت الطائفية والعنصرية في “سوريا” وعندما دعمت حراك المعارضة اعتمدت أجندة خاصة بها.

لكن القناة وجدت في المقابل من يبدِ حزنه على خبر توقفها، حيث كتب المتحدث باسم فصيل “لواء المعتصم” المدعوم تركياً “مصطفى سيجري” عبر تويتر أن “أورينت” ستبقى بالنسبة له أول من رصد صرخته وأول من كتب خبر اعتقاله عام 2011 وأنها وفرت له منبراً للتعبير عن آرائه ضد الحكومة السورية، مختتماً تغريدته بعبارة «شكراً أورينت».

سوريا الإعلامية

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com