'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - مقالات ساخنة - الدفاع الروسية تعلن عن نتائج المفاوضات العسكرية مع تركيا حول إدلب

الدفاع الروسية تعلن عن نتائج المفاوضات العسكرية مع تركيا حول إدلب

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية، أن المفاوضات العسكرية مع تركيا حول الوضع في إدلب السورية كانت بناءة، مشددة على أن نتائجها ستسمح بتطبيق كل الاتفاقات بين الطرفين حول هذه المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان أصدرته صباح اليوم السبت: “جرت المفاوضات في أنقرة مع الشركاء الأتراك في أجواء بناءة. وستسمح نتائجها بتطبيق كل الاتفاقات الخاصة بمنطقة إدلب لخفض التصعيد والتي تم التوصل إليها بين الرئيسين الروسي والتركي يوم 5 مارس في موسكو”.

وأكدت الوزارة أنه “سيتم غدا، في 15 مارس، تسيير أول دورية روسية تركية مشتركة في الطريق M4″، بموجب هذه الاتفاقات.

وأفاد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أمس الجمعة، بأن المفاوضات العسكرية بين روسيا وتركيا في أنقرة تكللت بالتوقيع على اتفاق حول بنود وقف إطـ..ـلاق النـ..ـار في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، ينص على تسيير دوريات مشتركة يوم 15 مارس على طول الجانب المحدد للطريق “M4” الدولي وإنشاء مراكز تنسيق بين الجانبين لمراقبة سير الهدنة.

وأعلنت تركيا، في 1 مارس، إطلاق عملية عسـ..ـكرية جديدة في إدلب ضد القـ..ـوات الحكـ..ـومية السورية ردا على “هجـ..ـمات” الجـ..ـيش السوري على “العسكريين الأتراك والمدنيين” في المنطقة، التي شهدت تـ..ـوترا كبيرا بين الجانبين إثر مقـ..ـتل 36 عنصرا من القـ..ـوات التركية بغـ..ـارة للجيش السوري ضد تنظـ..ـيم “هيئة تحـ..رير الشام” الإرهـ..ـابي.

وفي 5 مارس توصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، إلى حزمة قرارات لمنع التـ..ـوتر في إدلب تشمل إعلان وقف إطـ..ـلاق النـ..ـار في المنطقة اعتبارا من 00:01 من 6 مارس، وإنشاء “ممر آمن” في مساحات محددة على الطريق “M4”.

المصدر: RT

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com