'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - اقتصاد - مدير عام المحروقات : استقرار في توريدات الغاز منذ شهر والإنتاج زاد بنسبة 100بالمئة

مدير عام المحروقات : استقرار في توريدات الغاز منذ شهر والإنتاج زاد بنسبة 100بالمئة

مواطنون يشتكون تأخر استلام الأسطوانة .. وحصوية: استقرار في توريدات الغاز منذ شهر

أكد مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات”، مصطفى حصوية، أن هناك استقرار في التوريدات منذ شهر والإنتاج زاد بحدود 100 بالمئة، مشيراً إلى أن الإنتاج اليومي من المادة بات يتجاوز 120 ألف أسطوانة في سورية.
واشتكى العديد من المواطنين صعوبة الحصول على الغاز حتى بعد تطبيق الآلية الجديدة، بسبب الانتظار لفترات طويلة، تصل إلى شهرين وأكثر للحصول على جرة، فأصبح الفرق الوحيد أنه بدل الانتظار في الطابور أمام مراكز وسيارات التوزيع، أصبح المواطن ينتظر جرته في بيته أمام شاشة الموبايل.
وفي تصريح لـ”الوطن” أكد حصوية بأن وضع الغاز حالياً أفضل مما كان عليه سابقاً خلال الأشهر الماضية، مشيراً إلى أن نسبة التسليم أصبحت اليوم 97 بالمئة من خلال الرسائل بعد تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الغاز.
حصوية لفت إلى أن المعتمد قبل تطبيق الآلية كان يستغل حاجة المواطنين للمادة من خلال التلاعب بالكمية الموجودة لديه، ضارباً مثلاً كان لدى المعتمد 100 أسطوانة ولديه ما يقارب 2000 مستحق، وبالتالي كان قادراً على التلاعب بالمستحقين وبيع الأسطوانة بسعر زائد وحسب المحسوبيات.
وأشار حصوية إلى أن الآلية الجديدة أغلقت باب التلاعب من قبل المعتمدين، والمحسوبيات وحالياً الكمية التي يتم إنتاجها والمتوافرة لدى شركة محروقات يتم توزيعها بشكل عادل بين جميع المواطنين ومن دون تدخل، لا من “محروقات” ولا من المعتمد.

المصدر : الوطن

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com